خلال فعاليات المنتدى الرابع للصيدلة : مديرة وحدة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة تكشف عن نسبة انتاج تونس من الأدوية ونوعيتها

هبة حميدي-

شهدت أروقة معرض الكرم صباح اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات المنتدى الرابع للصيدلة الذي تنظمه النقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة، والذي يمتدى على مدى يومي 24 و25 سبتمبر 2021، تحت عنوان *الحوكمة الرشيدة في قطاع الادوية في خدمة المريض*.

وأثثت المعرض مختلف المخابر الطبية التي استعرضت خدماتها وسوقت للمواد التي تنتجها (تعرف على برنامج المنتدى).

وخلال مشاركتها في المنتدى اعتبرت مديرة وحدة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة، مريم خروف، لحقائق أون لاين، ان قطاع الصيدلة يصنّع حوالي 70% من الادوية أكثرها أدوية جَنيسَة.

وأضافت: "لدينا شراكة مع مخابر عالمية وهناك عمليات انتاج للمواد الاولية ( les produits princes ) ونسعى الى مزيد الترفيع في هذه الارقام وانتاج الأدوية الحياتية والبيولوجية. 

ولفتت محدثتنا إلى أن قطاع الادوية قطاع منظم، لكنه يحتاج الى تحسينات لمزيد ضمان مردوديتة ونجاعته على غرار بعض النصوص القانونية التي يجب ان تكون متطورة ومتلائمة مع كل المتغيرات على المستوى العالمي.

كما تحدثت على أهمية الحوكمة الرشيدة في قطاع الصيدلة والدواء انطلاقا من التصنيع وتوريد الادوية الى عملية التوزيع لدى الصيادلة الاستشفائين والصيادلة الخواص.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.