احتقان واحتجاج.. ماذا يحصل في بلدية رواد؟

 يسرى الشيخاوي- 

تشهد بلدية رواد منذ الصباح حالة من الاحتقان على خلفية احتجاج عدد من الأعوان على خلفية ما وصفوه بالمظلمة من قبل رئيس البلدية عدنان بوعصيدة، وفق حديث العون حمزة العيادي لحقائق أون لاين.

وفي سياق متصل، يشير العيادي إلى أن الأعوان مضربون عن العمل منذ يومين ويتعرضون إلى الهرسلة والتهديد بالإيقاف عن العمل من قبل رئيس البدية، إلى جانب اقتطاع الكنش (البونوات) الشهري لشهر سبتمبر. 

ويلاحظ محدّثنا انه تم توجيه عريضة تضم أكثر من 70 إمضاء إلى رئيس البلدية لكنه لم يستجب إلى مطلبهم، مؤكّدا أن الأعوان المحتجين ماضون قدما في الدفاع عن مطالبهم وعلى رأسها تنحي رئيس البلدية وحل النقابة صلب البلدية. 

ومن جهته يقول رئيس البلدية عدنان بوعصيدة في تصريح لحقائق أون لاين، إن ما يحصل محض شعبوية سياسوية وأنه غير مخوّل بحل النقابة وغير مسؤول عن اقتطاع الكنش الشهري لأن الامتيازات مرتبطة بميزانية. 

ويضيف بوعصيدة أن الوضع اليوم يشبه الوضع سنة 2011 حينما رفع شعار " ديغاج" في وجه المسؤولين، مشيرا إلى أن الحديث عن تهديده للعمال بالإيقاف عن العمل يندرج في سياق المغالطات، على حد تعبيره.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.