تفاصيل حادثة الاعتداء على الصحفية أروى بركات من قبل عون أمن

 يسرى الشيخاوي- 

تعرضت الصحفية أروى بركات إلى الاعتداء بالعنف من قبل عون امن حينما كانت في طريق العودة إلى المنزل رفقة أصدقائها على متن سيارة، وفق ما أفاد به المحامي غسان الغريبي. 

وتتمثل تفاصيل الحادثة، وفق الغريبي، في تجاوز حظر الجولان بحوالي 9 دقائق ليتم إيقاف أروى وأصدقائها من قبل سيارة أمنية لتحرير خطية مالية فلاحظت أروى أنه تم التغاضي عن إيقاف بعض السيارات الأخرى وترجلت من السيارة ووثقت مرور السيارات بصفتها صحفية وذلك عبر تصوير الطريق العام علما وأنها لم تصور لا الأمنيين ولا السيارة الأمنية، على حد تعبيره.

 ولما عادت أروى إلى السيارة التحق بها عون أمن وفتح الباب عنوة وحاول افتكاك هاتفها الجوال واعتدى عليها بالعنف قبل أن يستولي عليه ويرفض إعادتها إليها بل إنه تعمّد تصويرها بهاتفه الجوال، وفق قول الغريبي. 

"ما تحكيش مع الرجال"، من بين العبارات التي قيلت لها خلال محاولتها استرداد هاتفها قبل توجيهها إلى إلى مركز الأمن بحي الخضراء كمتهمة في الاعتداء بالعنف على عون أمن وهناك التحق بها المحامي غسان الغريبي.

في سياق متصل، قال الغريبي "تم سماع أروى  كمتهمة ولم تقم باي فعل وتمسكت بتتبعالأمني الذي اعتدى عليها والشاهدان الحاضران معاها أكدا روايتها وتم تسخيرها طبيا وستتوجه لمستشفى شارل نيكول من أجل الحصول على شهادة طبية وعلى ضوء هذا سنضيف شكاية مباشرة إلى النسيابة العمومية، والملف سيحال على المحكمة يوم الإثنين مبدئيا.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.