السيسي يلتقي عقيلة صالح وخليفة حفتر

قسم الأخبار-

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح وخليفة حفتر، حسب ما أفادت الرئاسة المصرية.

ونشر المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك “الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل كلاً من السيد عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وذلك بحضور السيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة”.
 
وورد في صفحة الرئاسة المصدرية أن "القادة الليبيون اكدوا اتساق مواقفهما مع المنظور المصري لإدارة المرحلة الانتقالية الليبية، خاصةً ما يتعلق بضرورة ضمان عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية قبل نهاية العام الجاري، وذلك بالتوازي مع تعزيز المسار الأمني من خلال إلزام الجهات الأجنبية بإخراج العناصر المرتزقة من داخل الأراضي الليبية حتى تتمكن المؤسسات الأمنية الليبية من الاضطلاع بمسؤوليتها ومهامها، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تعزيز جهود استعادة الأمن والاستقرار في سائر أنحاء ليبيا". 
 
وأفاد حساب السفارة الأمريكية في ليبيا على موقع تويتر أن حفتر زار أيضا القاهرة الشهر الماضي والتقى السيسي ومبعوث الولايات المتحدة في لبيبا، في إطار التحضير للانتخابات البرلمانية والرئاسية المقررة بنهاية العام الجاري.
 
وتعد مصر منذ سنوات أحد أبرز الداعمين لحفتر، في ظل حالة من الفوضى عاشتها ليبيا بعد سقوط معمر القذافي في عام 2011.
 
وينتظر من السلطة السياسية الجديدة المتمثلة بالحكومة التي يرأسها الدبيبة والمجلس الرئاسي الذي يرأسه محمد المنفي اللذان عينهما الأفرقاء الليبيون برعاية أممية بجنيف في الخامس من فيفري الماضي إنهاء الانقسام السياسي والإشراف على المرحلة الانتقالية إلى حين حلول موعد الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر.
 
القدس العربي

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.