المحامي ياسين عزازة يتحدّث عن منعه من حضور الاستماع لقياديي حزب الوطد الموقوفين

 يسرى الشيخاوي- 

أفاد المحامي ياسين عزازة بأنه تم الاحتفاظ بعضو المكتب السياسي لحزب الوطد أيمن العلوي وعضو اللجنة المركزية  أكرم التليلي وغيث المرواني دون السماح له بالحضور أثناء الاستماع إليهم، وذلك بعد إيقافهم إثر خلاف مع عون أمن.

وقال عزازة، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الأحد 21 مارس 2021، إن رئيس مركز الاستمرار رفض حضوره معهم و صرح أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس طلبت منه إخراجه من المركز بالقوة و أنه لا يمكنه المكوث داخل المركز المذكور.

وأكّد محدّثنا ان منوبيه موقوفون دون محضر سماع ودون جريمة وسط ظلم وقمع وتعد على المعطيات الشخصية للمواطنين من خلال تصويرهم ومنعهم من حقوقهم المكفولة بالقانون.

وقد أصدر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد بيانا ادان فيه عملية الإيقاف، معتبرا ذلك تماديا خطيرا من قبل بعض الأوساط الامنية التي اصبحت تستهدف الحزب ومناضليه وقياداته لوقوفهم ضد التجاوزات الامنية في حق شباب تونس طيلة الاحتجاجات الاخيرة .

كما طالب بالاطلاق الفوري لسراح  الرفاق  ويدعو مناضليه وأنصاره واصدقائه للتجند من اجل ذلك.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.