فيديو/ أسباب تأجيل إطلاق القمر الاصطناعي التونسي

 مروى الدريدي-

أفادت المختصة في علم الفلك بمدينة العلوم إيمان التيتوحي بتأجيل إطلاق القمر الصناعي التونسي تحدي 1 من القاعدة الجوية "بايكانور" بكزاخستان، لـ24 ساعة إضافية، وذلك لأسباب مناخية.

وقالت التيتوحي، في تصريح لحقائق أون لاين، إن هذا الأمر دارج باعتبار أن الأجواء المناخية عامل محدد لإمكانية إطلاق الصواريخ من عدمها في العالم أجمع.

وكان من المنتظر أن يتم إطلاق القمر الصناعي "تحدي واحد" اليوم السبت 20 مارس 2021 انطلاقا من الساعة السادسة والنصف صباحا على متن المركبة الفضائية الروسية "soyouz2"، وقد نظمت مدينة العلوم حدثا بالمناسبة لمشاهدة عملية الاطلاق مباشرة من كازاخستان.

و"تحدي 1" هو أول قمر صناعي عربي مصنع بإمكانيات محلية 100% من قبل الخبرات التونسية في شركة "تلنات" المختصة في التكنولوجيا والبرمجيات والانشطة الهندسية، وهو قمر صناعي مختص في انترنات الاشياء (Internet Of Things) وسيستخدم لأول مرة في العالم  بروتوكول "LoRa" في اتصالات الفضاء.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.