مصرع آمِريْ الأكاديمية والكلية البحريتيْن بليبيا إثر انفجار بمخزن ذخيرة

قسم الأخبار-

قالت وزارة الصحة الليبية بحكومة الوفاق، إن حريقا نشب بالأكاديمية البحرية بمنطقة جنزور، أمس الثلاثاء، وأدّى إلى وفاة اثنين من قادة الأكاديمية، وشخص ثالث وإصابة خمسة آخرين.

وأكدت وزارة الصحة، وفاة آمر الأكاديمية البحرية الليبية العميد أحمد أيوب والعميد سالم أبو صلاح آمر الكلية البحرية، نتيجة الحريق الذي اندلع جراء انفجار مخزن الذخيرة في مقر الأكاديمية في منطقة جنزور غرب العاصمة طرابلس.

وأضافت الوزارة أن الحريق قد أسفر عن وفاة شخص آخر هو الثالث بالإضافة إلى جرح 5 على الأقل في حصيلة أولية، وهو ما يرجح أن الانفجار كان قويا وتوسع حريقة على مساحة كبيرة.

ويقع مقر الاكاديمية في منطقة جنزور غربي العاصمة، وهي المنطقة التي يوجد فيها مقر البعثة الاممية وعدد من البعثات الدبلوماسية، وتعتبر منطقية حيوية في ضواحي طرابلس.
يشار إلى أن الانفجار قد حصل عقب زيارة قام بها رئيس أركان قوات الوفاق محمد الحداد للاكاديمية، ولقائه عددا من الضباط، بحسب صور نشرتها مواقع مختلفة أمس الثلاثاء.
 
بوابة افريقا الاخبارية
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.