ترامب يتصل بالسيسي.. وهذا ما دار بينهما

 قسم الأخبار-

بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي، التعاون الثنائي وتطورات عدد من القضايا الإقليمية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جمع الرئيسين، وفق ما ذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، في بيان نشره عبر صفحته على فيسبوك، الخميس.

وقال راضي إن “الاتصال تناول تبادل الرؤى والتقدير، تجاه تطورات عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

وتباحث ترامب مع السيسي “حول بعض من موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة”، دون تفاصيل.

وأضاف البيان، أن السيسي عبر “عن امتنانه وتقديره لجهود وإسهامات الرئيس ترامب، في ترسيخ علاقات الصداقة الممتدة بين البلدين”.

وشدد على “استمرار مصر في بذل الجهود الرامية، لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، لما فيه صالح الشعبين الصديقين، وذلك في إطار ثابت من المصالح المشتركة والاحترام المتبادل”.

من جهته، أشاد ترامب بـ”قيمة الشراكة المثمرة، والتعاون البناء، بين الولايات المتحدة ومصر، ومحورية التفاهم المتبادل بين البلدين، في تعزيز الأمن والاستقرار، في منطقة الشرق الأوسط”، وفق البيان.

ووقف ترامب في السنوات الأخيرة، بقوة خلف السيسي، وتناقل الإعلام الأمريكي وصفه إياه بـ”ديكتاتوري المفضل”، بينما ألمح بايدن قبيل انتخابه أنه سيتخذ موقفا أكثر صرامة بشأن قضايا حقوق الإنسان بمصر.

وتنتهي فترة رئاسة ترامب في 20 جانفي2021، بعد خسارته أمام الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات التي عقدت في 3 نوفمبر الماضي.

المصدر: وكالة الأناضول

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.