تتعلق بالفخفاخ: إحالة معطيات ووثائق على وكيل الجمهورية ورئيس البرلمان

 حقائق أون لاين –

أحالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على وكيل الجمهورية لدى القطب القضائي الاقتصادي والمالي، المعطيات والوثائق المتعلقة بالتصريح بالمصالح والمكاسب لرئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، وفق ما أفادت به في نشرتها الاخبارية الاسبوعية الصادرة اليوم الاثنين 13جويلية 2020.

كما أحالت الهيئة لرئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، بناء على طلب كتابي منه، ما توفّر لها من وثائق ومعطيات لها علاقة بشبهات تضارب مصالح في صفقة عمومية أحد أطرافها شركة يمتلك رئيس الحكومة الحالي إلياس الفخفاخ مساهمات فيها. 

وكانت الهيئة قد أكدت أمام البرلمان نهاية الشهر الفارط، وجود "شبهة تضارب مصالح لرئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، لامتلاكه أسهما في شركات تتعامل مع الدولة تجاريا وهو ما يمنعه القانون"، إذ قال رئيس الهيئة شوقي الطبيب إن الفخفاخ قام بالتصريح بمكاسبه بعد تعيينه رئيسا للحكومة في 27 فيفري الماضي، وصرّح بامتلاكه مساهمات في 5 شركات، وتصريحه لم يتضمّن أن الشركات كلها أو بعضها تتعامل مع الدولة تجاريا".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.