الجالية التونسية بكندا تقدم تبرعات لفائدة 12 مستشفى بالجمهورية

رشاد الصالحي-
أكّد مدير قسم البرامج بمنظمة الإغاثة الإسلامية بتونس طارق مقادلة في تصريح لحقائق أون لاين أنّ الجالية التونسية بكندا قدّمت إعانات عن طريق مكتب الإغاثة الإسلامية بكندا إلى 12 مستشفى بالجمهورية بقيمة جملية قدرت بحوالي 300 ألف دينار موزعة على قسطين. 
 
وتم توزيع القسط الأول من الإعانات في بداية شهر ماي وتمثل في معدّات حماية شخصية لفائدة الإطار الطبي وشبه الطبي وتمتع بها 12 مستشفى بما فيها المستشفى الجهوي بالكاف بقيمة جملية تقدر بـ170 ألف دينار.
 
أمّا القسط الثاني والذي سيتم توزيعه بداية من يوم الغد الأربعاء 20 ماي 2020، فيتمثل في عدد 15 مضخ حقن كهربائية، و15 مضخ شفط جراحة متنقلة، و7 أجهزة مراقبة وقيس الوظائف الحيوية للمرضى، وتستعمل هذه الأجهزة في أقسام الإنعاش الطبي، ووحدات التحاليل المخبرية. 
 
وسيكون نصيب المستشفى الجهوي بالكاف عدد 2 مضخ حقن كهربائية وعدد 2 مضخ شفط جراحة وجهاز لقيس الوظائف الحيوية، وتقدّر القيمة الجملية لهذا القسط الثاني أكثر من 131 ألف دينار.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.