رغم مرور 3 أسابيع: المصاب الأول بكورونا في القيروان مازال حاملا للفيروس

 قسم الأخبار –

أوضح المدير الجهوي للصحة بالقيروان حمدي الحذري أن نتيجة التحليل الثاني لأول حالة إصابة مسجلة بالقيروان يوم 15 مارس الفارط، أثبتت أنه مازال حاملا لفيروس كورونا وأن إمكانية انتقال العدوى له من زوجته مجددا (التي كانت قد أصيبت بعدوى منه) يبقى احتمالا ضعيفا.

وأفاد الحذري في تصريح لوات اليوم الثلاثاء 7 أفريل 2020، أن نتائج التحليل الأول الذي تم إجراؤه في 31 مارس 2020، كانت سلبية، مضيفا أنه باعادة التحليل الثاني بعد 72 ساعة تبين أنه إيجابي وأن المصاب مازال لم يشف بعد من فيروس كورونا.

وأوضح أن الزوجين ملتزمان بالحجر الصحي الذاتي وأن كل واحد منهما في غرفة منفردة رغم أنهما يقيمان في نفس الشقة وفق قوله، مبينا أنهما يطبقان تعليمات النظافة والتعقيم خاصة في استعمال الحمام وأن الوجبات الغذائية تأتيهما جاهزة في أوان غير قابلة لاعادة الاستعمال، على حد قوله.

ومن جهة أخرى أفاد بأنه تم اليوم الثلاثاء، إرسال 18 عينة الى المخبر المرجعي بشارل نيكول، لافتا إلى أن التحاليل المخبرية المجراة ليوم 6 أفريل، وعددها 15 تبين أن اثنين منها ايجابية (وهي للمصاب وزوجته) والـ13 عينة المتبقية جاءت سلبية.

وفي سياق متصل، بين حمدي الحذري أن عدد الاشخاص الخاضعين للحجر الصحي بلغ 245 شخصا من بينهم 180 شخصا في الحجر الصحي الذاتي و76 شخصا في الحجر الصحي الاجباري غادر منهم 11 شخصا بعد إنهائهم فترة الحجر.

ويشار إلى عدد المصابين بفيروس كورونا بولاية القيروان بلغ الى حدود اليوم الثلاثاء، 5 اشخاص منهم 3 حالات مستوردة وحالتان محليتان.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.