ADVANS الشريك المالي لباعثي المشاريع التونسيين يدشن مقرّه الجديد الصديق للبيئة في البحيرة

قسم الاخبار-
 
إحتفلت Advans Tunisie وهي مؤسّسة للتمويلات الصغرى، تطمح لدعم باعثى المشاريع التونسيين بقروض تستجيب للإحتياجاتهم، بتدشين مقرّها الجديد الصديق للبيئة يوم غرّة أكتوبر.
 
وجرى الحدث، الذي جمع الفروع الإفريقيّة لمجموعة التمويلات الصغرى Advans بحضور محـمّد رضا شلغوم وزير الماليّة، ومروان العبّاسي محافظ البنك المركزي، وأمل ليمام رئيس بلدية حلق الوادي وبحضور الصحافة التونسيّة ومتصرّفي وشركاء وممثّلي Advans Tunisie.
 
وخلال الحفل تمكّن عدد من 16.000 حريف التي تعدُّهم المؤسّسة من عرض شركاتهم والتطرّق للدعم المالي لـ Advans Tunisie.
 
إعتماد إستراتيجيّة تنمية تُركّز على إحتياجات الحرفاء
 
منذ بعثها ما فتئت Advans Tunisie تُراكم النجاحات فالمُؤسّسة توفّر حاليّا خدمات لأكثر من 000 16باعث مشاريع تونسي ولها رصيد من القروض يتجاوز 76 مليون دينار تونسي ."حسب Steven Duchatelle المدير العام لمجموعة Advans .
وتمتلك Advans Tunisie شبكة من 14 وكالة ولها أيضا إستراتيجيّة طموحة للتنمية تهدف لبلوغ 000 40 حريف في غضون سنة 2023.
 
تنمية المُؤسّسة سوف تتمحورحول مقاربة موجّهة نحو الحريف تُمكّنها من تقديم منتوجات وخدمات ذات جودة تستجيب أكثر فأكثر لإحتياجات باعثي المشاريع.
 
التجديد ورقمنة تجربة الحريف سيكونان في صلب هذه الإستراتيجيّة ضمن إطار تشريعي يتطّور وحرفاء بإحتياجات وعادات دائمة التجدّد.
 
وشدّد Brieuc Cardon المدير العام لـ Advans Tunisieعلى أنّه للحصول على أثر أكبر للإدماج المالي في تونس "علينا العمل لرقمنة أساليبنا وتجربة
الحريف من أجل خدمة حرفاء أكثر بمستوى خدمات أرفع.
 
مقرّ جديد صديق للبيئة
 
التجديد يأتي أيضا عبر المقرّ الجديد الكآئن بمبنى رآئع في قلب المنطقة الجديدة البحيرة III. وفي آنسجام مع رغبتها في أن تكون فاعلا مسؤولا تريد Advans تثمين ثلاث مبادرات بيئيّة بما في ذلك إقتصاد الطاقة ورسكلة الفضلات بدعم ونصائح من جمعيّة تونس للرسكلةTunisie Recyclage وآستهلاك أقّل للورق.
 
في علاقة بهذه النقطة الأخيرة، لتعويض إستهلاكها للورق لسنة 2019، تنظّم Advans Tunisie عمليّة تشجير بدعم من جمعيّة Dream in Tunisia يتمّ من خلالها غرس 350 شجرة من طرف متعاونين متطوعين.
 
بخصوص Advans Tunisie
 
تشتغل Advans Tunisie في حقل التنمية الإقتصاديّة بفلسفة تتمثّل في عرض خدمات لباعثي مشاريع (المؤسّسات الصغيرة جدّا والصغيرة والكبرى) التي عادة ما تكون مقصاة من المنظومة المالية التقليديّة في شكل قروض عاديّة ومتلائمة بغية دعم الأنشطة التجاريّة والتنمية الفلاحيّة وتربية الماشية وخدمات المطاعم  والخدمات بصفة عامّة ويبلغ أقصى القروض الممنوحة 000 40 دينار تونسي لقروض باعثي المشاريع وهناك قروض أخرى كالقرض الفلاحي و قرض تحسين ظروف المعيشة وأيضا القرض الدراسي و قرض السكن.
 
وتنتمي Advans Tunisie برأس مال يُناهز 16 مليون دينار لمجموعةGroupe Advans وهي شبكة دوليّة للتمويل المحدود متواجدة في تسع دول (كمبودجيا والكاميرون وغانا وجمهوريّة الكونغو الديمقراطيّة وساحل العاج وباكستان ونيجيريا والماينمار وتونس). وتمّ إنشاؤها سنة 2013 (دخلت حيّز العمل في مارس من سنة 2015) بمبادرة من Advans SA وبدعم من مستثمرين وشركآء دوليين وتونسيين.
 
تعمل Advans Tunisie  بترخيص من وزارة المالية وتُشغّل 370 متعاونا كما تعُدّ 14 وكالة (آخر إحداث كان بمدينة بنزرت) وتوفّر خدمات لأكثر من 000 16 حريف برصيد يبلغ 76 مليون دينار تونسي خلال سنة 2019.
 
وعلى المستوى الدولي تشغّل Advans أكثر من 000 7 أجير وتوفّر خدمات لأكثر من 1 مليون حريف.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.