وزيرة التجارة تشرف على فعاليات يوم إعلامي حول الاستعدادات لمشاركة تونس في التظاهرة الكونيّة “إكسبو أوساكا، كانساي 2025»

أشرفت صباح اليوم الأربعاء 06 مارس 2024، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات  كلثوم بن رجب القزاح على فعاليات يوم إعلامي حول الاستعدادات لمشاركة تونس في التظاهرة الكونيّة “إكسبو أوساكا، كانساي 2025»، وذلك بمقر مركز النهوض بالصادرات.

وأفادت الوزيرة أن تونس اختارت عنوان “الشراكة في الابتكار والعلوم والتكنولوجيا” لمشاركتها في إكسبو 2025 حيث يعكس هذا الشعار انخراط بلادنا في الجهود الدولية لمجابهة التحديات العالمية وتحديد ملامح مجتمع الغد من جهة، والتزامها بأهداف التنمية المستدامة من جهة ثانية.

كما أكدت أن هذه التظاهرة الكونية “إكسبو أوساكا، كانساي 2025” السادسة والثلاثون ستكون متميزة وستترك بصمتها في التاريخ فضلا عن كونها ستكون فرصة هامة لتونس للتألق على الساحة الدولية وتدعيم صورتها بالخارج بما من شأنه تعزيز علاقاتها مع اليابان وبقية الدول الأخرى.

يذكر أن هذه التظاهرة الكونية ستحتضنها اليابان من 13 أفريل إلى 13 أكتوبر 2025 وستشهد مشاركة أكثر من 160 دولة و9 منظمات دولية ومع توقع حضور حوالي 28 مليون زائر.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.