هيئة الوقاية من التعذيب تدعو إلى إنهاء الإفلات من العقاب وضمان حقوق المحتجزين

أكدت الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، بمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب، مساندتها لجميع ضحايا التعذيب، مجددة إدانتها لكل أشكال التعذيب وسوء المعاملة.

ودعت الهيئة إلى تفعيل مبدأ عدم الإفلات من العقاب، وضمان احترام الحقوق القانونية والإجرائية للموقوفين والمحتجزين، إلى جانب توفير معاملة إنسانية تحفظ كرامة جميع المحرومين من الحرية.

كما شددت على أهمية تعاون السلطات مع الهيئة لإنجاح مهامها الرقابية والوقائية، مطالبة بالتوسع في اعتماد العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية كلما كان ذلك ممكنا.

Related Posts

آخر الأخبار

استطلاع رأي

تقدّم عدد من نواب مجلس نواب الشعب، بمقترح مشروع قانون لاعتماد نظام الحصة الواحدة في المؤسسات التربوية العمومية، فهل أنت: