بعثة اقتصادية تونسية تتحول إلى نيامي من 4 إلى 9 ماي القادم

تنظم الغرفة النقابية للمستشارين في التصدير، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والمجمع الاقتصادي ذي المصلحة المشتركة تونس نيجيريا للتنمية، من 4 الى 9 ماي 2024 بعثة اقتصادية تونسية الى نيامي، النيجر، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة النيجيرية.

وفي هذا السياق أكد رئيس الغرفة النقابية الوطنية للمستشارين في التصدير، رضا عزيز، ان العديد من القطاعات معنية بهذه البعثة ولا سيما الفلاحة والطاقة والبنوك والتامين والاتصالات والصناعات الصيدلية ووكالات الاسفار والمجال الرقمي والتعليم العالي والتكوين المهني والاشغال العمومية.

واعتبر المسؤول ان هذه البعثة تهدف أساسا، الى تعزيز تبادل السلع والخدمات بين تونس والنيجر، « كما يمكن ان تكون فرصة لرفع ما تبقى من عوائق امام تمركز العديد من المستثمرين الصناعيين التونسيين بنيامي »، وفق قوله.

وتابع أن هذه البعثة الاقتصادية تهدف ايضا الى ضمان حضور افضل للمنتجات التونسية بالنيجر والعكس صحيح، وتيسير .تبادل الخبراء بين البلدين.

ويتعلق الامر، كذلك، بتسهيل وضمان استقبال افضل للطلبة في المدارس العليا ومراكز التكوين التونسية وضمان شراكة افضل بين عمادتي الأطباء في البلدين.

وافاد عزيز « ان 32 شركة تونسية اكدت، حتى الآن، مشاركتها في هذه البعثة الاقتصادية ».

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم منتدى اقتصادي تونسي نيجيري تحت اشراف وزير التجارة والصناعة بالنيجر، سايدو اسمان، وعقد لقاءات مهنية ثنائية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.