وصفته باليساري المتشدّد: الجزيرة تنشر وثائقي اغتيال شكري بلعيد

قامت شبكة الجزيرة اليوم الخميس بنشر الشريط الوثائقي الذي أعدّته حول حادثة اغتيال المناضل الوطني شكري بلعيد.

ولئن كان من المنتظر أن يعرض الشريط الليلة على قناة الجزيرة الوثائقية،فإنّ الشبكة ارتأت نشره على موقع الجزيرة نت قبل ذلك.

هذا وتقول الجزيرة في الشريط الوثائقي إنّها قد حاولت من خلاله البحث عن الحقيقة وتتبع خيوط جريمة الاغتيال السياسي لشكري بلعيد.

وقد وُصف الأمين العام  السابق  لحزب الوطد الموحد في الشريط الوثائقي بـ"اليساري المتشدّد". كما تمّ تدعيم العمل بـ" تحاليل" وآراء لوجوه اعلامية من قبيل الناشط ماهر زيد الذي  اشتهر بـ"نظريته" في حادثة قبلاط الارهابية التي اعتبر أنّها كانت مجرد عملية بحث عن الكنوز.

هذا وقد شكّك الشريط الوثائقي في الظروف التي قتل فيها الارهابي كمال القضقاضي المتهم بتنفيذ عملية اغتيال الشهيد شكري بلعيد فضلا عن عديد المسائل الأخرى التي من المرتقب أن تثير ضجة كبيرة واختلافا في وجهات النظر في قضية وطنية على غاية من الأهمية.

ويطرح توقيت نشر الشريط الوثائقي لاغتيال بلعيد الذي يتزامن مع استحقاقات انتخابية مفصلية تساؤلات جمّة تدعو إلى التأمل في الغرض الذي أنجز من أجله هذا العمل ، بكل تؤدة وموضوعية بعيدا عن منطق التجاذبات.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.