وداد بوشماوي: الرباعي يبحث عن تكتيك مغاير لإنجاح الحوار!

أكدت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي أنها وبقية ممثلي الرباعي الراعي للحوار الوطني بصدد التشاور والنظر في تغيير ما أسمته بـ«التكتيك» لإنجاح الحوار الوطني في صورة عدم توافق الأحزاب خلال المهلة المحددة ، على حد قولها.

وأفادت بوشماوي ، في تصريح لإذاعة موزاييك اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2013، أنه في حال انسداد مواقف السياسيين من جهة، وموافقة جميع الأحزاب الموقعة على خارطة الطريق من جهة أخرى، فإنه يمكن للرباعي أن يشارك في تعيين شخصية سياسية من اختياره كحل بديل وفاصل سعيا منه لإنجاح المرحلة ، على حد تعبيرها.

من جهة أخرى عبرت رئيسة منظمة الأعراف عن استيائها من فكرة تحميل الرباعي المسؤولية في حال فشل الحوار، وحرمانه سمة صاحب الفضل في صورة نجاحه ، حسب ما جاء على لسانها.

أما عن قرار كشف الحقائق الخفية وهوية المسؤول عن فشل الحوار إن لم ينجح، فأجابت وداد بوشماوي أنه لابدّ من مصارحة الشعب التونسي بالمتسبب في هذا الفشل لإعطاء كل ذي حق حقه، قائلة: "من حق التونسيين معرفة الحقيقة حتى يعلموا في المستقبل لمن يسندون ثقتهم ومن يجدر بهم أن ينتخبوا وماهو الطريق الأمثل الذي عليهم أن يختاروه في المستقبل".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.