هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي تنظم لقاءات اخبارية في الجهات

هبة حميدي-

قرّرت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي تنظيم لقاءات جهوية واخبارية في الجهات من اجل كشف الحقائق حول ملف الاغتيال.

وأفاد عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين الاستاذ سهيل مديمغ لحقائق اون لاين اليوم الاحد 18 نوفمبر 2018، انّ هذه اللقاءات مفتوحة للجميع من صحافة ومجتمع مدني والمهتمين بالملف، بهدف كشف الحقيقة للراي العام والحديث اكثر عن أطوار القضية والاجابة عن مختلف الاسئلة التي قد يطرحها الحضور.
وأكّد الاستاذ مديمغ انّه تم  تنظيم لقاء في صفاقس وآخر في سوسة، وسيتم المرور الى مختلف الجهات تباعا، واصفا اللقاءات التي اجرتها الهيئة بالايجابية.
وعن سبب اختيارهذ التوقيت بالذات لاثارة القضية بهذا الشكل، أفاد محدّثنا ان هيئة الدفاع انتظرت البتّ في القضية بشكل نهائي من قبل القضاء، وهو ماتم في 5 جويلية  2018 حيث ثبت تورّط مصطفى خذر في القضية. 
يذكر أن هيئة الدفاع في حق الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اتهمت في ندوة صحفية عقدتها في2 اكتوبر الماضي تحت عنوان"التنظيم الخاص لحركة النهضة بعد الثورة وعلاقته بالإغتيالات السياسية" ان حركة النهضة لها تنظيم خاص له علاقة بالاغتيالات السياسية.
وورد في الندوة تحوز المسمى مصطفى خذر المشرف على هذا الجهاز على وثائق تتعلق بملف اغتيال الشهيدين ،كما انه على اتصال مباشر بالقيادات العليا للحركة وخاصة راشد الغنوشي (رئيس حركة النهضة ) ونورالدين البحيري (رئيس كتلة حركة النهضة بالبرلمان) ، بالاضافة الى ان خذر كان مكلفا بالرد على البريد الخاص الوارد على علي العريض عندما كان وزيرا للداخلية .
 واكد عضو هيئة الدفاع المحامي رضا الرداوي في هذه الندوة ان وزارة الداخلية ترفض تسليم وثائق الملفين الى حكام التحقيق مشددا على ضرورة الكشف عن محتوى اسماه بـ"الغرفة السوداء" ذات العلاقة المباشرة بعملية اغتيال الشهيدين وترفع حمايتها عن التنظيم الخاص المورط في الاغتيال والذي كان تحت حماية النهضة في 2013 على حد قوله.
وق دأذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس أذنت باجراء الأبحاث اللازمة، وتحول قاضي التحقيق الى وزارة الداخلية وحجز ما وجد من وثائق وأرشيف  بداخل ما سمته الهيئة بالغرفة السوداء بالوزارة. 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.