هذه هي مستجدات قضية قتل الجنود الثمانية في جبال الشعانبي

قررت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس، تأخير قضية قتل 8 جنود بجبل الشعانبي الى جلسة يوم 18 ماي 2015 ، وذلك استجابة لطلب هيئة الدفاع عن المتهمين.

وحسب تصريح أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي، لوكالة تونس افريقيا للأنباء، فانّ عدد المتهمين في هذه القضية يبلغ 77 شخصا، من بينهم 6 موقوفين، تم جلب 5 منهم الى المحكمة خلال جلسة اليوم، وبقي 3 في حالة سراح، في حين ما زال بقية المتهمين في حالة فرار.

و يذكر ان من بين الارهابيين المتهمين في قضية مقتل الجنود الثمانية بجبل الشعانبي، زعيم تيار أنصار الشريعة سيف الله بن حسين المكنى "أبو عياض"، والقيادي البارز في التنظيم ابو بكر الحكيم المتهم باغتيال السياسي محمد البراهمي، ومراد الغرسلي، وخالد الشايب المكنى "لقمان ابو صخر"، الذى لقي حتفه خلال عملية أمنية يوم 28 مارس المنقضى بمنطقة سيدى يعيش بقفصة.

تجدر الاشارة الى أن 8 جنود استشهدوا يوم 29 جويلية 2013 ، خلال تعرضهم الى كمين من قبل مجموعة ارهابية بمنطقة فج بوحسين بجبل الشعانبي، وذلك بعد ثلاثة أيام من اغتيال الشهيد البراهمي أمام منزله بولاية أريانة (يوم25 جويلية 2013).

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.