نيمار يقود البرازيل لحصد أول ثلاث نقاط من "أنياب" كرواتيا

ضرب المنتخب البرازيلي ضيفه الكرواتي بقوة في افتتاحية مونديال البرازيل 2014 حيث فاز بثلاثية مقابل هدف حملت توقيع نيمار بهدفين وأوسكار بهدف ليحصد أبناء الأرض والجمهور أول ثلاث نقاط في البطولة وسط حضور جماهيري مهول بالرغم من الاحتجاجات التي سجلت خارج ملعب اللقاء في ساوباولو. وجاءت بداية الشوط الأول من اللقاء قوية من جانب الضيف الكرواتي الذي أعلن عن نواياه بتدمير حلم البرازيل باللقب وذلك عن طريق تسديدة قوية من كوفاسيتش في الدقيقة الثانية لكنها أخطأت طريق المرمى.

وجاء الرد في الدقيقة 5 عن طريق ديفيد لويز الذي استلم عرضية نيمار بالرأس وسددها قوية لكن الحارس تصدى لها دون عناء يذكر أو خطورة. وسدد أوليتش رأسية هي الأخطر على مرمى البرازيل في الدقيقة 7 لكنها مرت قريبة من القائم الأيمن للحارس خوليو سيزار.

وفي الدقيقة 10 افتتح مارسيلو النتيجة بهدف في مرماه بعد عرضية رائعة جدا من أولييتش ليسكنها مارسيلو في شباك حارسه معلنا عن الهدف الأول لصالح كرواتيا. ووضع هدف مارسيلو زملاءه في ورطة حقيقية أمام جماهيرهم التي حضرت بقوة اللقاء على أساس أن البرازيل ستفتتح المونديال بفوز رائع إلا أن رفاق مودريتش ومارسيلو كان لهم رأي آخر.

وبدا الضغط البرازيلي بعد شعورهم بخطر الخسارة لكن دون فاعلية تذكر على مرمى كرواتيا المنتخب الذي قدم أداء أكثر من رائع خاصة دفاعيا وبانضباط كبير يذكر له. وجاءت أخطر الفرص عن طريق أوسكار الذي استغل وصول الكرة اليه خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس بكل روعة وأخرجها إلى ركنية لكن الدفاع الكرواتي تعامل مع الموقف بكل روعة.

وجاء الفرج لرجال المدرب سكولاري في الدقيقة 28 عن طريق نيمار الذي استلم تمريرة أوسكار التي قاتل عليها في وسط الميدان قبل أن يسدد كرة خفيفة من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالقائم وعانقت الشباك وبدت صعبة على الحارس الكرواتي. وفي الدقيقة 40 سنحت الفرصة لنيمار لتسجيل الهدف الثاني من ضربة حرة مباشرة بعد عرقلة واضحة من راكيتيتش على مشارف منطقة الجزاء، لكن كرة نيمار ارتطمت بالدفاع وخرجت إلى ركنية في يد الحارس دون خطورة.

ومع بداية الشوط الثاني بدأ المنتخب الكرواتي بحذر كبير بوجود مودريتش بمهام دفاعية بحتة رفقة راكيتيتش. وفي الدقيقة 66 كسر نيمار هذا الهدوء عن طريق خطف الكرة من راكيتيتش وقيادة هجمة مرتدة أكثر من رائعة لكن جيانلوكا أوقف نيمار بالقوة وحكم اللقاء رفع البطاقة الصفراء في وجهه. وفي الدقيقة 69 تحصل فريد على ضربة جزاء بعد تدخل سيرنا عليه داخل منطقة الجزاء. ليقف نيمار على التنفيذ ويسدد على يمين الحارس الكرواتي الهدف الثاني للبرازيل والشخصي له.

وحاول سيرنا أن يبدي ردة فعل كرواتيا في الدقيقة 72 إلا أن ديفيد لويز أبعد الكرة بكل روعة إلى ركنية نفذت لكن دون خطورة بين يدي الحارس سيزار. وعاد الضغط الكرواتي قويا جدا بعد هذه الفرصة وحاول بشتى الطرق أن يسجل في مرمى سيزار إلا ان الدفاع كان يقف بكل روعة وبالمرصاد. وفي الدقيقة 90 من عمر اللقاء سجل أوسكار هدفا ولا أروع بعد أن راوغ مدافعا وسدد كرة أكثر من رائعة بكل حنكة في الشباك معلنا عن الأفراح المطلقة وأول 3 نقاط.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.