نائب سابق في نظام بن علي يدعو الى اعادة فتح قضية حلّ التجمع

دعا النائب السابق في نظام …

دعا النائب السابق في نظام بن علي وعضو اللجنة المركزيّة لحزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحلّ، لزهر ضيفي، إلى إعادة فتح قضية حلّ التجمع الدستوري انصافا لتاريخ الحزب الدستوري و مسيرة الدستوريين، وفق قوله.

وبيّن ضيفي أنه تمّ حلّ حزب التجمّع بحكم قضائيّ،  بعد الشكاية التي رفعها المكلف العام بنزاعات الدولة بتاريخ 21 فيفري 2011، وتمّ توجيه استدعاء الى الامين العام للحزب محمد الغرياني.

وأفاد لحقائق أون لاين، أنّه تمّ تكوين لجنة للدفاع في القضية المرفوعة ضدّ الحزب، حيث تولّت اللـجنة مهمّة إعداد تقرير، وتمّ نقله من قبل المحامي سامي الجميل إلى المكلف العام بنزاعات الدولة عبد القادر زهيوة، غير أنّ هذا الأخير رفض تسلمه مؤكدا أنه لم يرفع قضية في حلّ حزب التجمّع.

 وبيّن أنّ المحامي سامي الجميل، رافع في القضية في بطلان الإجراءات شكلا باعتبار عدم وجود شاكٍ، في الاثناء بادرت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ المحامية عبير موسي  برفع القضية في الشكل و في الأصل معا، دون التنسيق مع هيئة الدفاع وقد قبلتها المحكمة واعتمدت في حكمها على مرافعة موسي في الاصل.

وأوضح أن المكلف العام بـنزاعات الدولة  أناب محامي وزارة الداخلية لـتمثيله في قضية حلّ التجمع في 2  مارس2011، دون علم فريق الدفاع  الرسمي بمحتوى مرافعة عبير موسي في الأصل إلا في المحكمة، وهو ما فاجأ فريق الدفاع  بسبب اعتماد القضاء على ما قدمته موسي وليس اللجنة الرسمية للدفاع ولأن الشكوى اثيرت في 21 فيفري 2011 باسم المكلف العام بنزاعات الدولة والذي نص الاستدعاء باسمه على موعد الجلسة يوم 2 مارس في حين انه نفـى سابقا أنه تقدم بـشكوى لحل التجمع.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.