موقف وزارة الخارجية من عملية “حرقة “طفلة 03 سنوات

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ أصدرته اليوم بأن البعثة الدبلوماسية ومصالح  القنصلية بإيطاليا تولي أهمية مطلقة لعملية هجرة غير نظامية إلى السواحل الإيطالية ضحيّتها طفلة تونسية تبلغ من العمر 3 سنوات وغير مصحوبة بأفراد عائلتها،  منذ تسلّم السلطات الإيطالية للطفلة.

وأكدت وزارة الخارجية متابعتها الحثيثة والتنسيق المستمرّ مع الجانب الإيطالي والمنظمات الإنسانية المختصّة، من أجل تأمين سلامتها وتوفير الإحاطة الصحية والنفسية اللازمة لها حيث تمّ إيواؤها بمركز مختصّ لرعاية الأطفال.
و أوضحت الوزارة أن هذه العملية تُترجم مرّة أخرى مأساة عديد ضحايا الهجرة غير النظامية وشبكات الاتجار بالبشر والجريمة المنظمة، في سياق إقليمي ودولي تفاقمت فيه هذه الآفات والجرائم التي لم تستثنِ حتى الأطفال والرّضّع.
وشددت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج على الضرورة المُلحّة والعاجلة لمُضاعفة الجهود الوطنية والإقليمية والدولية للتعاطي مع هذه القضايا المُعقّدة وإيجاد الحلول الشاملة والمُستدامة لظاهرة الهجرة غير النظامية عبر وضع البرامج التنموية والتوعويّة الكفيلة بقطع الطريق أمام المُتاجرين بالبشر والحيلولة دون توظيف التحديات الاقتصادية والاجتماعية للاستثمار في قوارب الموت والمآسي الإنسانية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.