معطيات عن الامتحانات الوطنية في ولاية الكاف

رشاد الصالحي-

أشرف اليوم مندوب التربية بالكاف عادل المديوني، بمعهد نهج أحمد عمارة بالكاف، على اجتماع  برؤساء مراكز الاختبارات الكتابية للامتحانات الوطنية مع اقتراب مواعيد إنجازها.

وبهذه المناسبة قدم المديوني بسطة عن مراكز الاختبارات الكتابية وعدد المترشحين والمترشحات الذين سيجتازون الامتحانات الوطنية في جهة الكاف الذي بلغ 4835 تلميذا وتلميذة منهم 4367 في التعليم العمومي و346 في التعليم الخاصّ و122 مترشحا فرديّا.
وبالنسبة لامتحان الباكالوريا  فقد تقدّم إليه 3281 مترشّحا ومترشّحة منهم 2829 في التعليم العموميّ و330 في التعليم الخاصّ و122 مترشّحا فرديّا سيجتازون الاختبارات في 20 مركز امتحان 
أمّا اختبار ختم التعليم الأساسيّ فقد تقدّم إليه 598 تلميذا وتلميذة، 
بينما تقدّم 956 تلميذا وتلميذة ترشحهم لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية 
وقد  أكّد المديوني في مداخلته على ضرورة الالتزام بالمذكرات الصادرة عن وزارة الإشراف في ما يتعلق بالامتحانات بالامتحانات الوطنية . وأضاف أنّ مندوبية التربية بالكاف أخذت كل الاحتياطات اللوجستية والمادية والبداغوجية لإنجاح سير الامتحانات الوطنية خاصّة في هذا الظرف الاستثنائي كما أوصى بضرورة التقيّد بما ورد في البروتوكول الصحّي من بنود.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.