مشروع قانون مالية 2023: الترفيع في الأداء على القيمة المضافة للمحامين والمهندسين

ينص مشروع قانون المالية لسنة 2023 في نسخته الأولية، تحصلت حقائق أون لاين على نسخة منها، على الترفيع في نسبة الأداء على القيمة المضافة بالنسبة للمهن الحرة على غرار المهندسون المعماريون والمهندسون المستشارون والمحامون والعدول المنفذون والمترجمون والمستشارون الجبائيون.

وسيتم الترفيع في نسبة الأداء على القيمة المضافة بالنسبة للمهن الحرة غير التجارية من 13 بالمائة إلى 19 بالمائة وذلك باتخاذ إجراء التقليص في عدد نسب الأداء على القيمة المضافة والاقتصار على تطبيق نسبتين وذلك بالتقليص التدريجي في قائمة العمليات الخاضعة لنسبة 13 بالمائة وإخضاعها لنسبة 19 بالمائة.

ويشمل هذا الاجراء في مرحلة أولى الخدمات التي يسديها أصحاب المهن غير التجارية وهم المهندسون المعماريون والمهندسون المستشارون و والمصورون والمختصون في الهندسة وقيس الأراضي باستثناء الخدمات المتعلقة بالتسجيل العقاري للأراضي الفلاحية وكذلك المحامون والعدول والعدول المنفذون والمترجمون والمستشارون الجبائيون والمقاولون لمسك الحسابات والخبراء والمستشارون مهما كان اختصاصاتهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.