مستقبل قابس 2-0 الترجي: "الجليزة" توقف زحف الترجي

واصل مستقبل قابس سلسلة نتائجه الإيجابية وحقق عشية اليوم فوزا ثمينا جدا على حساب ضيفه الترجي الرياضي التونسي العائد بقوة خلال مرحلة الإياب وذلك بفضل هدفي كل من فادي الهميزي والسينغالي بوبكر نديور..

بداية المباراة لم تعرف مرحلة جس نبض حيث دخل الفريقان مباشرة صلب الموضوع حيث كاد مهاجم الترجي الرياضي الكاميروني جوزيف يانيك نجانغ أن يفتتح النتيجة بعد تسرب على جهة اليمنى مرر كرة عرضية كاد أحد مدافعي الجليزة أن يغالط مرماه بعد أن لمست الكرة العارضة الأفقية..

الترجي زاد في الضغط و سدد يانيك كرة قوية جدا تصدى لها الحارس نديم بن الثابت لتعود أمام أحمد العكايشي الذي أسكنها الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل.. بعدها حاول مستقبل قابس التقدم ولعب الهجوم ومع مطلع الدقيقة 22 ومن توزيعة لحسام الدين الطبوبي في محور دفاع الترجي وإخراج كرة خاطئ من المدافع العربي جابر تمكن فادي الهميزي من افتتاح النتيجة بعد أن قام برفع الكرة بالحارس بطريقة رائعة جدا..

بعد تسجيل الهدف الأول حاولت "الجليزة" مضاعفة النتيجة خصوصا وأن دفاع الترجي بات مرتبكا على غير العادة وفي الدقيقة 26 وعلى اثر مخالفة قام بتسديدها فادي الهميزي تمكن المدافع السينغالي بوبكر نديور من تضعيف النتيجة اثر إرتباك وهفوة في دفاع شيخ الأندية التونسية ليتقدم أبناء المدرب فريد بن بلقاسم بثنائية نظيفة في 26 دقيقة فقط..

بعدها حاول الترجي الرياضي العودة في النتيجة وسدد اللاعب غيلان الشعلاني كرة قوية مرت جانبية على مرمى نديم بن ثابت..

في الشوط الثاني ظن الجميع أن الترجي الرياضي سيلعب الهجوم خصوصا وأنه منهزم بهدفين لصفر لكن العكس هو الذي حصل و كانت الجليزة قريبة من تثليث النتيجة وعجز هجوم الترجي عن فك شيفرة دفاع "الكرلاج" وكانت الفرصة الأبرز للترجي الرياضي مع مطلع الدقيقة 81 عندما إنفرد صامويل ايدوك بالحارس نديم بن الثابت الذي سدد كرة سهلة في أحضان بن ثابت لينقاد الترجي الرياضي إلى الهزيمة الأولى له خلال مرحلة الإياب تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه ديمورايس..

اجمالا يمكن القول أن المدرب فريد بن بلقاسم عرف من أين تؤكل الكتف وتمكن أبناؤه من الإطاحة بالترجي الذي منح الجليزة 11 نقطة من أصل 15 نقطة في مرحلة ولم تقبل أي هدف خلال خمس جولات.. حصيلة تحسب للإطار الفني و خصوصا للمدرب فريد بن بلقاسم الذي ومنذ توليه المقاليد الفنية تغير وجه الفريق 180 درجة وأصبح يقدم أداء ممتازا جدا على المستويين الهجومي و الدفاعي..

من جهته كان الترجي الرياضي بعيدا كل البعد عن مستواه الحقيقي حيث ظهر بوجه شاحب لا يعكس قيمة لاعبي فريق باب سويقة.. المدرب ديمورايس مطالب بمراجعة حساباته الفنية والتكتكية بما أن الفريق لاح متذبذبا على مستوى الدفاعي من خلال الهفوات القاتلة التي قام بها الثنائي اليعقوبي وجابر وكذلك على المستوى الهجومي بما أن الفريق عجز إيجاد الحلول وفك شفرة دفاع الجليزة ديمورايس سيكون تحت عاصفة من الإنتقادات بعد أداء الفريق اليوم فهو مطالب بمراجعة اختياراته خصوصا وأنه سيكون في مواجهة صعبة الجولة المقبلة أمام مستقبل المرسى الذي سبق و أن أطاح بالأحمر والأصفر خلال مواجهة الذهاب..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.