مسابقة ”ريد بُل كار بارك درِفت” في تونس: محمد خليل خرّاط بطل و”ملك الدرفت” للسّنة الثّانية على التّوالي

احتضنت تونس يوم السّبت 24 سبتمبر 2016 بموقف سيّارات المسرح الأثري بقرطاج الدّور النّهائيّ لمسابقة ”ريد بُل كار بارك درِفت وهو حدث فرجويّ مميّز يتيح للمولعين به متابعة أقوى عروض القيادة والتحكّم في السيّارة في ظروف قصوى وفي إطار رياضيّ آمن.

وفاز بهذه الدّورة الثّالثة الشابّ محمد خليل خرّاط وتمّ تسميته بطل و”ملك الدرفت” التّونسي للسّنة الثّانية على التّوالي ويتأهّل بذلك للنّهائيّات الإقليميّة للشرق الأوسط وافريقيا التي ستقام بسلطنة عمان، يومي 08 و 09 ديسمبر 2016.

فبعد النّجاح الكبير للدّورتين الأولى والثّانية لسنتي 2014 و 2015 انتظمت الدّورة الثّالثة لهذه المسابقة الإقليميّة على مدار يومين متتاليين، خصّص فيها اليوم الأوّل (الجمعة 23 سبتمبر) للأدوار التّمهيديّة والتّصفيات بمشاركة 37 متسابقا من عديد الجهات التونسيّة واليوم الثاني (السّبت 24 سبتمبر) للأدوار النّهائيّة بمشاركة 16 متسابقا تونسيّا.

وقد تابع آلاف الشّباب ومحبّي هذه الرّياضة الميكانيكيّة الحدث مباشرة ومجّانا في مدارج خاصّة أعدّت للغرض واستمتعوا بعروض فنيّة استثنائيّة لسائقي الدرفت التّونسيّين، بحضور عبدو فغالي، بطل الرّاليات العربيّ ومحترف الدرِفت الأسطوري، صاحب الرّقم القياسي العالميّ لموسوعة غينيس لأطول درفت.

مسابقات وألعاب افتراضيّة لهواة الدرفت نظمتها ”أوليبيا”

وبمناسبة هذا الحدث، نظّمت ”أويليبيا” وهي إحدى رعاة التّظاهرة، في جناحها الخاصّ، برنامجا تنشيطيّا فريدا من نوعه ومسابقات وألعاب افتراضيّة لهواة الدرفت والرّياضة الميكانيكيّة. كما أعلنت عن مساندتها للبطل التّونسيّ في هذه الرّياضة ياسين سعد وتزيين سيّارته من نوع BMW بألوان زيوت المحرّكات ”اكسال” Accel الّتي تمّ تصميمها واختبارها لتتلائم مع ظروف القيادة الصّعبة. كما وزّعت جوائز وهدايا للمتسابقين والمشاركين في الألعاب.

وصرّح السّيد شكري الدّريدي، المدير التّجاري بشركة ”ليبيا أويل” تونس قائلا ”إنّ تواجد أوليبيا في هذا الحدث المميّز للسّنة الثانية على التّوالي يعكس مدى اهتمامنا بدعم الرّياضة الميكانيكيّة، عموما، ومساندتنا للتظاهرات الفرجويّة في تونس، مثل الدرفت، الّذي يقدّم عروضا فنيّة استثنائيّة يلتحم فيها حبّ المغامرة والسّرعة ومهارات الإنجراف بفنون السّياقة وأداء محرّكات السيّارات في ظروف قصوى”.

فنون السّياقة ومهارات الإنجراف في رياضة الدرفت

وتشهد رياضة الدرفت في السنّوات الأخيرة تطوّرا ملحوظا واقبالا هامّا في البلدان العربيّة والإفريقيّة وخاصّة لدى الشّباب الّذي يتوق للمغامرة ويرنو للتّحدّيات. وفي مسابقة ”ريد بُل كار بارك درِفت” تقوم لجنة تحكيم متخصّصة بتقييم واختبار قدرة السّائقين على اعتماد فنّيات ومهارات الدرِفت وصوت هدير المحرّك والدّخان النّاتج عن احتكاك الإطارات بأرضية المسارّ ودوران السّيارة حول نفسها في مربّع ضيِّق مع المحافظة على شكل السّيارة الخارجيّ والقدرة على الاقتراب قدر الإمكان من المخروطات التي تحدّد المسارّ من دون الإرتطام بها.

وتنتظم مسابقة ”ريد بُل كار بارك درِفت” لهذه السّنة 2016 برعاية ودعم ”نيسان” الشّرق الأوسط، أوليبيا، الجامعة التّونسيّة للسّيارات، إطارات فالكين وShop & Ship.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.