مركز الاستشعار عن بعد بوزارة الدفاع يسوق لأول مرة الخرائط البحرية لتونس بمعرض الكتاب

مروى الدريدي-

أفادت المهندس العام بالمركز الوطني لرسم الخرائط والاستشعار عن بعد بوزارة الدفاع الوطني ورئيس وحدة التسويق، مريم حفاني، بأن المركز سيشارك في معرض الكتاب الدولي للمرة الثانية بعد المشاركة الأولى في سنة 2016، وسيسوّق بالأساس الخرائط للعموم.

وقالت مريم حفاني في تصريح لحقائق أون لاين، أن الخرائط تتمثل في خرائط التضاريس وهي مطلوبة بكثرة من المدارس والتلاميذ وستكون بنسختين عربية وفرنسية (2D/ 3D)، مضيفة أنه سيتم منح هذا المنتوج بصفة مجانية إلى بعض المدارس.

وذكرت الحفاني بأن المركز سيسوق لأوّل مرة الخرائط البحرية لتونس والتي تحدد عمق البحار والأماكن التي يجب أن تتجنبها السفن عند عبورها تفاديا للحوادث، مشيرة الى أنها تساعد في تسهيل حركة السفن ويمكن للبحارة أيضا الاستفادة منها كثيرا.

كما سيتم، وفق محدثتنا، تسويق خرائط العالم وخريطة الطرقات بتونس والخرائط التاريخية، مبينة أن السعر سيكون في متناول العموم لأن المركز لم يضع هامشا للربح على الأسعار.

ويضطلع المركز الوطني لرسم الخرائط والاستشعار عن بعد، بمهمة رسم الخرائط والتصوير الجوي، والاستشعار عن بعد ووضع قواعد البيانات الجغرافية الوطنية والطوبوغرافيا، وتركيز العلامات الحدودية البرية للبلاد التونسية، ومراقبة جودة الأشغال المنجزة لفائدة المؤسسات العمومية في مجالات تخصص المركز والاشراف على تنظيم قطاع الجغرفة الرقمية وتمثيل تونس لدى المنظمات الدولية المختصة في مجال الجغرفة الرقمية.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.