ما علاقة التحذير الأمريكي الاخير في الجزائر بالوضع في تونس؟

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في تونس جاكوب والس إنّ الوضع الأمني في تونس في تحسن ولا يمكن مقارنته بالوضع في الجزائر، مؤكدا أن ما صدر من تحذير مؤخرا هناك لا علاقته له بما يجري في تونس حسب تعبيره. 

وأكّد والس خلال الاحتفال الذي نظمته السفارة الامريكية  الليلة البارحة ، بمناسبة إحياء الذكرى 238 لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية، على تواصل التعاون الأمني المشترك بين تونس وواشنطن، مشيرا الى أنّ تونس حذرة ومتأهّبة لأي امكانية للقيام باعمال ارهابية خلال شهر رمضان او الفترة الانتخابية و"أكبر دليل هو تأمين هذه الاحتفالات".

وحضر هذا الاحتفال، حسب ما نقلته إذاعة موزاييك، كل من رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر ورئيس الحكومة مهدي جمعة ووزير الدفاع غازي الجريبي ووزير الشؤون الخارجية منجي الحامدي وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية فيصل قويعة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي توفيق الجلاصي وعدنان منصر عن رئاسة الجمهورية، وعدد من قيادات حزبية من بينها رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.