قيادي بالنهضة: البقاء على الحياد في الرئاسية يعكس حكمة قيادة الحركة.. وأنا كشخص أؤيد المرزوقي

عبر القيادي بحركة النهضة وعضو مجلس شوراها هادي بريك في تصريح لحقائق اون لاين اليوم الجمعة 12 ديسمبر 2014، عن تأييده لقرار الحركة في ما يتعلق بالدور الثاني من الانتخابات الرئاسية وبقائها على موقف الحياد الذي تبنته منذ الدور الاول.

وقال بريك في هذا السياق: "أنا مع هذا القرار 'على طول'، لان هناك توازنات سياسية خطيرة تهدد مسار الثورة، تفرض البقاء على الحياد وترك الحرية لأبناء الحركة قيادات وقواعد في اختيار من يجدونه مناسبا لرئاسة الجمهورية من بين المترشحين، وهو ما يعكس حكمة قيادة الحركة في اتخاذ القرارات".

وعن موقفه بضرورة انتخاب المترشح محمد المنصف المرزوقي الذي عبر عنه في كتاباته أكثر من مرة، أكد محدثنا أنه كشخص، وبعيدا عن مكانه في الحركة، يؤيد المرزوقي و يرى فيه الشخص المناسب لقيادة البلاد في المرحلة القادمة.

أما بالنسبة للاختلافات في الآراء التي تشهدها حركة النهضة ومن بينها آراؤه، فاجاب الشيخ هادي بريك: "نحن في الحركة نعيش الخلافات والاختلافات منذ تأسيسها.. لكن لا بد من الاعتراف بان قوة حركة النهضة تكمن في 3 نقاط : أولا في اختلاف الآراء فيها ، ثانيا قدرتها على إتاحة الاختيار لأبنائها ، واخيرا صلابة مؤسساتها وحسن تنظيمها".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.