في الاحتراز على العكايشي: أنباء عن ترحيله إلى الجامعة.. حديث عن إعادة الكلاسيكو.. والترجي على الخط

ينظر اليوم مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة في الاحتراز المقدم من النادي الإفريقي ضد عدم أهلية المهاجم أحمد العكايشي في المباراة التي جمعته بالنجم الرياضي الساحلي في إطار الجولة الرابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى..

مكتب سينظر مستندات النجم الرياضي الساحلي ولكن خاصة في ما سترد به هيئة الترجي الرياضي حول مسألة خلاص أحمد العكايشي للفارق بين المبلغ الذي قضت به لجنة الاستئناف لفائدة الترجي الرياضي وبين ما حكمت به الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي "الكناس" والتي رفعت في قيمة التعويض الذي يدفعه اللاعب من 572 إلى 650 ألف دينار لفائدة الترجي..

وبحسب بعض الأخبار فإن الرابطة ستنظر في زاويتين الأولى تتعلق باحتساب مدة العقوبة باعتبار أن مسؤولي الإفريقي يرون أن اللاعب استوفى مدة الإيقاف الخاصة بفكه لارتباطه مع الترجي الرياضي في الآجال المحرمة لكنه لم يستوف عقوبة الإيقاف لأربع مقابلات التي قضت بها الرابطة عقب تدوين اسمه من قبل الحكم ياسين حروش في الجولة 29 من الموسم الماضي.. أما الزاوية الثانية فتخص القيمة المالية التي قضت بها "الكناس"..

منطقيا وعلى ذمة عدة مختصين في القوانين فإن النادي الإفريقي سيكسب احترازه غير أن هناك مساع لترحيل الملف إلى المكتب الجامعي ليبت فيه عقب نتيجة الكلاسيكو الذي سيجمع غدا بين النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي الذي وعلى ضوئه سيصدر القرار بحسب بعض المصادر..

ورغم أن موقف نادي باب الجديد يبدو سليما لا لبس فيه إلا أن هناك من يؤكد أن الوثيقة التي تحصلت عليها هيئة النجم الساحلي في خصوص سلامة التعويل على أحمد العكايشي منذ مباراة النادي الإفريقي هي أبرز مرتكزات دفاع هيئة ليتوال ولو أن هناك قراءات أخرى تفيد بأن هذه الوثيقة لا شرعية قانونية لها وهو ما يدفع بالكثيرين للحديث عن إعادة المقابلة كحل فصل وهو ما قد لا يرتضيه الأفارقة.. للمتابعة..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.