فوزي عبد الرحمان: شركتان لصناعة الحديد كوّنتا وفاقا تجاريّا غير قانوني لافراغ السوق”

حقائق أون لاين-

قال وزير التكوين المهني والتشغيل الأسبق فوزي عبد الرحمان: "شركتان من أصل 8 شركات لصناعة الحديد تنظمتا في "كارتيل" أي وفاق تجاري غير قانوني، لافراغ السوق".

وتابع عبد الرحمان في تدوينة على صفحته بالفيسبوك: "إن غاية هذا الوفاق، أولا الضغط على وزارة التجارة للزيادة في أسعار الحديد (مقدرة ب 12٪) و ثانيا للزيادة في هامش الربح بالأسعار الجديدة.

وتساءل فوزي عبد الرحمان: "من سمح للصناعيين للتنظم في "كارتيلات"؟ مجيبا بالقول: "بالطبع وزارة التجارة ومؤسساتها ومنشئاتها الذي يتمثل دورها في توزيع الريع من جهة والتحكيم بين اللوبيات من جهة أخرى (الصناعيين و قطاع البناء في الموضوع هذا)".

ةلفت إلى أن الدولة لا تقوم بدورها التعديلي العلمي والعقلاني والنزيه اللي يجب أن تقوم به.

وسجّلت السوق مؤخرا شحّا في مادة الحديد المعد للبناء، فضلا عن تجاوز أسعاره السعر الذي حددته وزارة التجارة، من جانبه تنقل رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء السبت 28 أوت 2021، إلى منطقة بئر مشارقة من ولاية زغوان بعد قيام وحدات الحرس الوطني وفريق المراقبة التابع لوزارة التجارة وتنمية الصادرات بحجز 30 ألف طن من مادة الحديد مخزّنة بغرض المضاربة، وفق بلاغ رئاسة الجمهورية، الأمر الذي نفاه صاحب المصنع.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.