صندوق النقد الدولي: مصر تتوجه نحو الغاء كامل للدعم عن معظم أنواع الوقود

قسم الأخبار- 



قال صندوق النقد الدولي السبت إن الحكومة المصرية أكدت أنها ستقوم بإلغاء الدعم بالكامل عن معظم أنواع الوقود بحلول 15 جوان في إطار برنامج إقراضها 12 مليار دولار لإنعاش اقتصادها.

 
وسيعني الرفع التام لدعم الدول عن الوقود، باستثناء غاز البترول المسال، وزيت الوقود المستخدم في المخابز وتوليد الكهرباء، زيادة أخرى في أسعار أنواع الوقود المختلفة مثل بنزين السيارات.
 
وارتفعت أسعار الوقود بشكل كبير منذ حصول مصر على الشق الأول من القرض عام 2016، كما تضمنت الإصلاحات الاقتصادية المصرية تعويما إضافيا للجنيه مقابل العملات الأجنبية، وفرض ضريبة القيمة المضافة ((VAT وتعهدا حكوميا بخفض الدين العام من 86 في المئة من الناتج الإجمالي القومي بنهاية يونيو/حزيران المقبل إلى 72 في المئة.
 
ويقول الصندوق إن أسعار منتجات الوقود الحالية في السوق المصرية (البنزين والديزل والكيروسين وزيت الوقود)، تتراوح بين حوالي 85 إلى 90% من أسعارها في الأسواق العالمية.
 
 
 
بي بي سي عربي 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.