سيدي بوزيد: اضراب جوع يدخل يومه العاشر.. وبوادر انفجار في الجهة!

يواصل لليوم العاشر على التوالي عدد من اصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل في معتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد، اضراب جوع مفتوح داخل مقرّ معتمدية الجهة للمطالبة بالتشغيل ضمن المؤسسسات العمومية.

هذا و قد تعكّرت الحالة الصحية لبعضهم وتم نقل اثنين منهم مساء امس الى المستشفى المحلي بمنزل بوزيان بعد تدهور حالتهم الصحية.

وحسب ما افاد به المحتجون لمراسلنا بالجهة، فان هناك استعداد "لخوض اضراب مفتوح وجماعي عن الطعام" من اجل مواصلة التمسك بمطالبهم المشروعة.

وللاشارة فان حالة احتقان كبرى تسود اغلب معتمديات سيدي بوزيد كالمكناسي ومنزل بوزيان والرقاب والمزونة… وذلك على خلفية انعدام التنمية والتشغيل الذي طالما تحدثت عنه النخب السياسية في حمالاتها الانتخابية.

وبحسب الزيارات الميدانية التي قام بها، قال مراسلنا إن الاوضاع في هذه الجهات قابلة للانفجار في اي وقت، خاصة اذا تغافلت حكومة الحبيب الصيد عن ايجاد حلول جذرية وعاجلة لجل المناطق الداخلية. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.