رئيس الحكومة يردّ على رسالة باراك أوباما

أجرى رئيس الحكومة الحبيب الصيد، على هامش المؤتمر السنوي الثالث حول الاستثمار وريادة الأعمال اليوم الخميس، لقاءات مع عدد من سامي المسؤولين الأمريكيين الذين يزورون تونس للمشاركة في المؤتمر الذي حضره عدد من أعضاء الحكومة ومن الوزراء والديبلوماسيين والخبراء الاقتصاديين والمستثمرين من تونس ومن عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وقال رئيس الحكومة في تصريح صحفي إن لقاءاته مع سامي المسؤولين الأمريكيين تطرقت إلى علاقات التعاون الاقتصادية بين تونس والولايات المتحدة مؤكدا أن الجانب الأمريكي عبر عن استعداده لمساعدة تونس ودعمها في مختلف المجالات سيما منها الاستثمارية والاقتصادية كما تم بحث سبل دفع البرامج التنموية في عدد من القطاعات الواعدة.

ونوه الصيد بالكلمة التي توجه بها الرئيس الأمريكي للمؤتمر ومن خلاله إلى الشعب التونسي والتي جدد فيها تأكيده على مساندة بلاده واستعدادها لوضع الإمكانيات المتاحة ودعم مجهودات التنمية لخدمة هذه الأهداف والبرامج التنموية التي تسعى تونس إلى تحقيقها على أكثر من صعيد.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما توجه بكلمة إلى تونس خلال هذا المؤتمر أكد فيها دعم الولايات المتحدة للتجربة التونسية وافتخارها بالشراكة مع بلادنا مبرزا في الأثناء أهمية نجاح المسار الديمقراطي والاقتصادي التونسي وتلازمهما بما يكرس الشفافية والنزاهة في إطار دولة القانون والمؤسسات وبما يحقق الثروة ويضاعف نسبة نمو الاقتصاد الوطني ويخلق مواطن الشغل الجديدة للشباب التونسي القادر على الانجاز والابتكار.

وتوجه رئيس الحكومة بدوره برسالة شكر وتقدير إلى الرئيس الأمريكي على الرسالة الثمينة والقيـّمة التي وجهها إلى تونس عبر المؤتمر قائلا إننا نشكره على تقديره لبلادنا، ونؤكد أن تونس ترغب في إدراج جملة من الإصلاحات العميقة التي ستشمل مختلف المجالات بما يحقق الطموحات التي يصبو إليها شعبنا.

وأبرز ان تونس تعول على شركائها وأصدقائها ومنهم خاصة الولايات المتحدة الأمريكية مثنيا على المساندة والدعم والشراكة التي تحظى بها تونس من لدن الشريك الأمريكي، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.