رئيس الجمهورية بالنيابة يطلع على عمليات الإغاثة في أريانة

 قسم الأخبار-

أكّد رئيس الجمهورية بالنيابة، محمد الناصر، على "ضرورة اتخاذ الإحتياطات والتدابير اللازمة لمزيد ضمان سرعة التدخّل وإحكام التنسيق بين كافة أجهزة الدولة لنجدة المواطنين وتأمين سلامتهم وحماية ممتلكاتهم، وذلك إثر التقلبات المناخية التي شهدتها البلاد يوم أمس الثلاثاء".
وشدّد الناصر لدى تحوله اليوم الأربعاء إلى ولاية أريانة، للإطلاع عن كثب على مستجدّات الأوضاع والإطمئنان على سلامة المواطنين وعلى حسن سير عمليات الإغاثة، "على أهميّة التوقّي والإستعداد المسبق ووضع كافة الإمكانيات البشرية والمادية على ذمّة لجنة مجابهة الكوارث، تحسبا للتقلبّات المناخيّة القادمة"، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.
واستمع رئيس الدولة الذي كان مرفوقا بوالي أريانة، في مقر الولاية، إلى تقارير أعضاء اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وثلّة من أعضاء مجلس نواب الشعب ورؤساء البلديات المتضررة، مثنيًا على "مجهودات كل الأطراف المتداخلة والتي أمّنت عمليات الإغاثة يوم أمس الثلاثاء، حيث لم تسجّل أية خسائر بشرية، بفضل التدخل الناجع لقوات الأمن والحرس الوطني والحماية المدنية ووحدات الجيش الوطني".
كما أوصى بالتسريع في عمل اللجان المكلفة "بحصر الأضرار التي لحقت بالمواطنين وبالمحلاّت والبنية التحتيّة، والإحاطة الإجتماعية العاجلة بالعائلات الأكثر تضررا وتسخير كل الإمكانيات الماديّة واللوجيستية لذلك".
وقد تسبّبت التقلّبات المناخية التي شهدتها البلاد، أمس الثلاثاء، وهطول كميات هامة من الأمطار في انقطاع حركة المرور بعدد من الطرقات الرئيسية بتونس الكبرى وارتفاع منسوب المياه التي غمرت عددا من الأحياء السكنيّة وتسببت في عديد الأضرار الماديّة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.