دور ثان في الانتخابات التشريعية: عضو بهيئة الانتخابات يقدم الفرضيات

أفاد المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد المنصري التليلي، بأنه قد يتم اللجوء إلى دور ثان في الانتخابات التشريعية في صورة عدم حصول مترشح على الأغلبية المطلقة من جملة الناخبين الذين شاركوا في الدائرة الانتخابية التي ترشح بها.

وقال إن الدوائر الانتخابية المعنية بدور ثان هي الدوائر الانتخابية التي يترشح بها 3 مرشحين فما أكثر، قائلا: "إذا تحصل مترشح في الدوائر الانتخابية التي يترشح بها 3 مترشحون فما أكثر على أغلبية مطلقة يتم الإعلان عن فوزه دون اللجوء الى دورة ثانية".

وأضاف "في صورة عدم حصول أي مترشح في دائرة انتخابية بها 3 مترشحين فما أكثر، عن الأغلبية المطلقة، يمر المتحصلان على المرتبة الأولى والثانية في تلك الدائرة إلى دورة ثانية".

وبين أن 19 دائرة انتخابية غير معنية بإجراء دورة ثانية للانتخابات التشريعية نظرا لأن بعضها بها مترشح وحيد وأخرى بها مترشحين فقط.

وأوضح أن الدائرة التي يترشح بها شخص واحد يتم الاعلان عن فوز ذلك المترشح آليا، ويتم الاعلان عن المترشح المتحصل على أغلبية الأصوات في الدائرة التي بها مترشحين اثنين فقط".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.