جمال العرفاوي: شيء مرعب يحدث البلاد نريد ان نعرف هل دولتنا تقاوم الإرهاب أم لا؟

قال الإعلامي جمال العرفاوي، إنه لا يوجد أي تقدمّ  في ملف اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

ودعا العرفاوي،خلال حضوره في برنامج 29/7 على قناة الحوار التونسي، الجهات القضائية  إلى إعادة النبش في ملفات الاغتيال، وتغيير قاضي التحقيق ، مشيرا إلى أن ذلك ليس تشكيكا فيه وإنما لأن ملفات الاغتيال متشابكة وملفات الإرهاب عديدة، مبيّنا  أنه رغم تعقدها وعددها الكبير إلا  أنها فهي تُوضع على طاولة نفس قاضي التحقيق، مطالبا بترك ملفات الإرهاب لـقضاة آخرين. 

ودعا العرفاوي الجهات القضائية إلى التسريع في الاستماع الى المقربين من معز بن غربية لانه وحسب المعطيات التي  يملكها ، يمكن للمقربين من بن  غربية، أن يساهموا  في  حلّ مختلف الإشكاليات والوصول إلى نتائج  كبيرة.

وبعد حديث بن غربية عن ملف الاغتيالات في  تونس، عبّر العرفاوي عن خوفه من أن تكون قضية اغتيال البراهمي وبلعيد قضة دولة، سواء بتورط الدولة نفسها أو عبر  توافقات داخلها،  مشيرا  إلى أن الملفات التي  أكد بن غربية حيازتها ستربك الجميع، خاصة اذا كانت موثقة وقاطعة.

وبخصوص  مقتل المحامي فوزي بن مراد، طالب جمال العررفاوي الحقوقيين والمحامين التوجه إلى المخابر السويسريّة للقيام كشف جيني  لإعادة  تحديد سبب الوفاة،  لافتا إلى أنه لا شكّ في مصداقية تلك  المخابر، لأنها لاتخضع  لأي ضغوطات وسبق  وأن كشفت حقيقة موت الشهيد ياسر يعرفات، حيث أكدت أنه توفي مسموما.

 وحمّل العرفاوي رئاسة  الجمهورية والحكومة والسياسيين والمعارضة، مسؤولية ما يحدث في البلاد، قائلا:" شيء مرعب يحدث في البلاد هناك أشياء لا نريد إخراجها  للرأي  العام، فليس كل ما يعرف يُقال، نريد أن نفهم الغموض الذي نعيشه هل دولتنا تقاوم الإرهاب أم  لا"؟  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.