تنسيقية خريجي معهد الصحافة في اعتصام مفتوح بمقر نقابة الصحفيين

 يسرى الشيخاوي-

في الوقت الذي يواكب فيه الصحافيون كل الاضرابات والاحتجاجات المتعلقة بتحسين الوضعيات المهنية والزيادة في الأجور في قطاعات أخرى، يرزح بعضهم تحت عبء وضعيات هشة ولا يتمتعون بأبسط حقوقهم.
ومن الصحفيين أيضا من اضطرته ظروف القطاع إلى ترك حلمه والتخلي عن المهنة التي يحب والالتحاق بأعمال أخرى مكرهين، ولأجل وضع حد لعطالة الصحفيين ووضعياتهم الهشة تتحرّك التنسيقية الوطنية لخرّيجي معهد الصحافة المعطلين عن العمل.
وبعد تنظيم وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة تلاها توقيع عريضة تم إيداعها برئاسة الحكومة وتتضمن هذه العريضة مطالب المحتجين وحلولا لوضعية قطاع الصحافة، قررت التنسيقية الوطنية لخريجي معهد الصحافة المعطلين عن العمل الدخول في اعتصام مفتوح بمقر النقابة ابتداء من اليوم الاثنين 23 اوت الجاري على خلفية ما اعتبرته اقصاء لملفهم.
وتطالب التنسيقية الوطنية لخرّيجي معهد الصحافة المعطلين عن العمل بالتشغيل والانتداب في الوظيفة العمومية وتسوية الوضعيات الهشة بما يخدم قطاع الصحافة في تونس ويضمن كرامة الصحفيين.
وقد رفعت الصحفيات المعتصمات بمقر نقابة الصحفيين شعارات من قبيل "الانتداب في الوظيفة العمومية حق مش مزية"، و"نقرا نقرا ونتخرج ونشد الدار ونتفرج"، و"لا تنازل عن القضية التشغيل أولوية"، وغيرها من الشعارات التي تختزل واقع قطاع الصحافة في تونس.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.