بعد “هضم كامل حقوقهم”.. دخول العاملين بإذاعة الكرامة بسيدي بوزيد في اضراب عن العمل

حقائق أون لاين-
عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، عن تضامنها مع العاملين في إذاعة الكرامة بسيدي بوزيد، الذين دخلوا منذ الأمن في اضراب عن العمل لثلاثة أيّام، وذلك بعد "تواصل تعنت صاحب المؤسسة وهضم كامل حقوقهم المادية والمهنية وتنصله من كل الاتفاقات السابقة منذ سنة 2015 إلى اليوم والمتعلقة بتسوية وضعياتهم وتمكينهم من حقوقهم القانونية".
 
ودعت النقابة الهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري، إلى التحرك من أجل وضع حد للاخلالات التي يقوم بها صاحب رخصة البث والزامه بإحترام كراس الشروط وحقوق العاملين بالمؤسسة او وضع حد لتأشيرة الإذاعة.
 
كما حمّلت وزارة الشؤون الاجتماعية مسؤولية تواصل انتهاك قانون الشغل، مطالبة إيّاها بفتح تحقيق في كيفية تعامل تفقدية الشغل الراجعة لها بالنظر مع هذا الملف.
 
وأكّدت نقابة الصحفيين وضع كل إمكانياتها "على ذمة الزملاء حتى يتحصلوا على حقوقهم ومستحقاتهم التي انتظروها لأكثر من ثماني سنوات".
ولفتت النقابة إلى أن "الانتهاكات تواصلت ضد الزملاء والزميلات"، وهناك اعتماد لأساليب ملتوية لمنعهم من الحصول على حقوقهم مثل تغيير اسم الشركة وتواصل حرمانهم حتى من أجورهم التي لا تتجاوز نصف الأجر الأدنى القانوني.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.