بعد مضايقات المصالح المعنية: مواطنة تسكن وعائلتها بـ"وكالة" تستنجد بالحبيب الصيد وبرئيس بلدية القصبة؟

أفادت السيدة كوثر حمدي، أنها قررت تنفيذ اعتصام بمقر بلدية القصبة، وذلك على ما اعتبرته تعرضها وعائلتها لمظلمة، ووجهت رسالة الى رئيس البلدية مفادها"لماذا تفعلون هذا بعائلة ضعيفة"،داعية رئيس الحكومة إلى  التدخل.

وقالت السيدة حمدي في تصريح لـحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 8 فيفري 2016، انها  تعيش صحبة زوجها وابنتها وحماتها في "وكالة بنهج الشيباني" بالعاصمة منذ السبعينات، مشيرة إلى أن الاشكال بدأ منذ قيامها بعملية ترميم للغرفة التي تؤويها، الأمر الذي دعا البلدية لرفع قضية ضدها بسبب إدخال اصلاحات دون رخصة، وقد كسبت القضية باعتبار انها تحصّلت عل رخصة في الترميم.

وأشارت محدثتنا، إلى أن البلدية واصلت اللجوء إلى القضاء في أكثر من مناسبة، وخسرت القضية في مناسبتين اثنتين، مضيفة أنها قامت ببناء باب مع ضمّ مساحة صغيرة أمام غرفتها، على غرار باقي سكان الوكالة، لكنّها  تفاجأت برفع فضية ضدها هي بالذات دون سواها من الجيران.

وباتجاهها إلى البلدية للاستفسار، أكّدت محدثتنا أن أصل الاشكال جاء على خلفية انزعاج أحد جيرانها منها، الأمر الذي دعاه إلى اعتماد علاقاته في البلدية من أجل إثارة دعاوى ضدها، مؤكدة أن  المسؤولين بالبلدية أبلغوها أن أحد جيرانها منزعج من بنائها للباب، ودعوها إلى هدمه "لكف شره عنها"، وفق توصيفها.

وبينت أنها متمسكة بحقها وقالت "أنا متسوّغة هذا المحل بمبلغ رمزي من الدولة وليس من جاري.. ولماذا انزعج مني أنا بالذات بمجرد بناء باب يستر حالي".

وطالبت محدثتنا رئيس البلدية ورئيس الحكومة بالتدخل ضد ما أسمته التهم الكيدية التي قد تؤدي بها هي وعائلتها إلى العيش في الشارع.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.