اليوم: تونس الكبرى دون “تاكسي” فردي ..وهذه أبرز الأسباب

ينفّذ سائقو "التاكسي" الفردي  بتونس الكبرى…

ينفّذ سائقو "التاكسي" الفردي  بتونس الكبرى، اليوم الاثنين 31 أكتوبر 2016، إضرابا عن العمل كامل اليوم احتجاجا على تعرضهم لاهانات لفظية من بعض الأمنيين وعلى تسليط عقوابات ومخالفات كثيرة عليهم.

وشهدت ولايات تونس الكبرى صباح اليوم اكتظاظا كبيرا  للمسافرين في محطات النقل لاسيما وأن رحلات الحافلات العمومية ورحلات المترو غير منتظمة.

واتهم رئيس الغرفة النقابيّة الوطنيّة لأصحاب "التاكسي" الفردي معزّ السلامي،  بعض أعوان الأمن خاصّة في تونس الكبرى بالإجحاف والمبالغة في استعمال العقوبات ضد سائقي التاكسي قائلا إن الأمنيين لا يعتمدون على التدرّج في العقوبات ضدّ من أخطأ  و يسجلون محاضر ضدّ اللحية بتعلّة أنها غير لائقة .

وندد السلامي في تصريح سابق لحقائق أون لاين بما أسماه سياسة المكيالين التي يعتمدها أعوان الأمن ضدّ أصحاب "التاكسي"غير الشرعيين المخالفين للقانون والذين يستغلون رخصة سيارة الأجرة دون وجه حق.

وأضاف أنّ الهدف من تسليط أشدّ العقوبات على سائقي التاكسي لا يهدف إلى ردع المخطئين وإنما إلى جمع الأموال، حيث أن عون الأمن له منحة على المحاضر الجبائية التي  يتمّ تسجيلها.

ويطالب أصحاب "التاكسي" الفردي بالتدرّج في العقوبة وتسجيل هوية الحريف عند تسجيل محضر لعدم الوقوف او رفض إسداء الخدمة.

وفي تونس الكبرى يصل عدد سيارات التاكسي إلى حوالي 16 ألف سيارة فيما  يبلغ العدد الجملي لسيارات التاكسي الفردي في كامل ولايات الجمهورية الى حوالي 32 ألف سيارة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.