المكي يوضح بشأن السباحة.. ويحذّر من موجة ثانية للوباء خلال هذه الفترة

قسم الأخبار-

قال وزير الصحة عبد اللطيف المكي، إن هناك نسبة كبيرة من عدم التوقي من فيروس كورونا والخوف من موجة أخرى من العدوى لا يزال قائما، محذرا من موجة ثانية عالية خلال الفترة الحالية.

وأضاف المكي: "لقد نجحنا في السيطرة على الفيروس ويجب أن ننجح الان في الحجر الصحي الموجّه وإذا ما استمر هذا المسار الايجابي فإننا قادرون على فتح الحدود خلال أخر شهر جوان".

وأوضح، في حوار للاذاعة الوطنية، اليوم الجمعة 22 ماي 2020، أن المعطيات والإحصائيات الخاصة بالوضع الوبائي لهذه الفترة شبيهة بالمشهد الوبائي ما قبل الموجة السابقة.

وبخصوص ما صرح به سابقا حول مسألة السباحة قال المكي أن السباحة ليست هي المقصودة بالمنع لأن ماء البحر لا ينقل العدوى و إنما الاكتظاظ على الشواطئ هو الممنوع حيث يمكن أن يساهم في نشر العدوى.
 
وعن نزوله إلى الشارع وتوزيع الكمامات وهو ما اعتبره البعض حملة انتخابية سابقة لأوانها قال المكي: "لقد نزلنا كلنا الى الشارع من العاملة البسيطة إلى الوزير لتحفيز المواطنين على ارتداء الكمامات و وجدنا قبولا جيدا من المواطنين".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.