المرجعية الدينية في العراق تدعو إلى الجهاد الكفائي ضدّ الإرهابيين

حثّت المرجعية الدينية في العراق اليوم الجمعة 13 جوان 2014 على الجهاد الكفائي ، داعية جميع العراقيين والقوات المسلحة والاجهزة الامنية للدفاع عن العراق والمقدسات والتصدي بشجاعة للجماعات الارهابية ومعتبرة أن من يضحي في سبيل الدفاع عن بلده شهيد.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة في صحن الامام الحسين انه على كل من يستطيع حمل السلاح التطوع لمواجهة الارهابيين باعتبار انه واجب وطني الدفاع عن العراق.

وأكد الكربلائي ان المرجعية الدينية تدعم جهود القوات المسلحة العراقية في التصدي للجماعات الارهابية وتحثها على التحلي بالشجاعة والصبر والبسالة لان الدفاع عن العراق واجب وطني وعلى الجميع الخروج من اجل الدفاع عن العراق، وفق ما أرودته قناة العالم.

وأشار إلى أن المطلوب أن يحث الأبُّ ابنه والأمُّ ابنها والزوجة زوجها على الصمود والثبات دفاعاً عن حرمات هذا البلد ومواطنيه، داعيا القيادات السياسية الى ترك الخلافات والتناحر لانهم امام مسؤولية تاريخية ووطنية.

واعتبر الكربلائي ان الاوضاع في العراق اليوم خطيرة جداً ولابد ان يكون هناك وعي بان الدفاع عن العراق مسؤولية شرعية ووطنية كبيرة لان العراق وشعبه يواجهان تحديا كبيرا وخطرا عظيما و لان الارهابيين يستهدفون العراق كله وعملية التصدي لا تخص طائفة دون اخرى ولا يجوز للمواطنين الخوف والاحباط بل لابد ان يتحلى الجميع بالثبات والشجاعة وحمل السلاح والتطوع لمقاتلة الارهابيين، حسب تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.