القصرين: بعث وحدتين مختصتين بالبحث في جرائم العنف ضد المراة والطفل

تم اليوم تدشين وحدتين مختصتين بالبحث في جرائم العنف ضد المراة والطفل وذلك في مركزي الحرس والامن الوطنيين في القصرين المدينة.
وقد تم أحداث  الوحدتين بتمويل من صندوق الامم المتحدة للطفولة و سفارة الممكلة الهولندية بتونس بكلفة جملية ناهزت ال550 ألف أورو للبناء والتجهيز ( تجهيزات سمعية بصرية في علاقة بالبحث في جرائم العنف ضد المراة والطفل).

و يندرج هذا المشروع  في إطار السياسة الإصلاحية لوزارة الداخلية لتطوير وتدعيم مسار التعهد بالنساء ضحايا العنف والأطفال باعتبار أن وزارة الداخلية تعد من أهم الفاعلين في هذا المسار الذي نص عليه قانون عدد 58 لسنة 2017 المتعلق بمناهضة العنف ضد المراة والطفل.
يشار الى أن فرقة البحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بمركز الأمن الوطني بالقصرين تلقت منذ بداية السنة الجارية إلى حدود اليوم الثّلاثاء 1200 شكوى متعلقة بالعنف المسلط على المرأة والطفل كما تلقت مثلها فرق البحث في جرائم العنف ضد المراة والطفل بمناطق الحرس الوطني بالقصرين وتالة وفريانة وسبيطلة اي ما يعادل 300 مخضر يتضمن عنفا ضد المرأة أو الطفل لدى كل فرقة.

-وات-

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.