الطبوبي : “نحتاج إلى تضامن وطني وكفى من ثقافة التشفي”

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، خلال اشرافه اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023 بقرقنة على الذكرى 24 لوفاة الزعيم النقابي الحبيب عاشور، 'نحن اليوم في حاجة الى تضامن وطني وصوت حكمة وصوت عقل، بعيدا عن ثقافة التشفي وثقافةالـ'الأنا'، مشددا على أن صنع ربيع تونس لن يتم إلا عبر تظافر جهود كل الاطراف.

وأوضح 'أن الخروج من الازمة والظرف الخطير الذي تعيشه تونس، يفرض على كل طرف، سواء كان في الحكم او في المعارضة، القيام بمراجعات وإصلاحات ذاتية، وفق طبيعة المرحلة والواقع الجديد.

وشدد على ان الوضع يقتضي، اليوم، التركيز على خلق الثروة، باعتبارها الرأس المال الحقيقي للاقتصاد وتحفيز المواطنين على العمل والابداع والانتاج والرفع من الانتاجية، فضلا عن القيام بعديد المراجعات بخصوص حقوق العمال، والالتزام بالصدق والشفافية وضوابط اخلاقيات التفاوض والجدية في ذلك.

وبالمناسبة ذاتها، نفّذ عدد من النقابيين بقرقنة الذين أطلقوا على أنفسهم 'نقابيون وطنيون' اليوم الثلاثاء، وقفة أمام الاتحاد المحلي للشغل بقرقنة، شجبوا خلالها أساليب استغلال ذكرى وفاة عاشور منددين بقرار الأمين العام للاتحاد إلغاء الاجتماع المبرمج بالرملة بقرنقنة والتحول مباشرة إلى صفاقس.

ودعا المحتجون الى 'أن يكون يوم 14 مارس من كل سنة، يوما وطنيا للمحاسبة النقابية، واعتبار ما حصل يومي 13 و14 مارس من هذه السنة، حلقة تأسيسية لهذا البديل النقابي الوطني'، وفق ما افاد به عبد الحميد الفهري، احد هؤلاء النقابيين اصيلي جزيرة قرقنة المحتجين في تصريح لـ(وات).

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.