الرئيس الجزائري يجري تغييرات برؤساء المجالس القضائية والنواب العامّين

 حقائق أون لاين –

أجرى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تغييرات بالسلك القضائي شملت رؤساء المجالس والنواب العامّين، بهدف إعطاء ديناميكية لسير الجهات القضائية وتحسين نوعية أدائها.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان نشر على صفحتها بفيسبوك، شملت التعديلات رؤساء مجلس قضاء ونوابًا عامّين، فيما أنهيت مهامّ مسؤولين آخرين في قطاع العدالة.

وذكر البيان أن تبون “أجرى حركة جزئية في سلك رؤساء المجالس القضائية والنواب العامّين لدى المجالس القضائية (..) طبقا لأحكام المادتين 91 الفقرة 07 و 92 من الدستور، والمادة 49 من القانون العضوي المتضمن القانون الأساسي للقضاء”.

وأفاد بأن الحركة “شملت تحويل 9 رؤساء مجالس قضائية و10 نواب عامّين وترقية 18 قاضيًا لتولّي منصب رئيس مجلس قضائي أو نائب عام، وتكليف 5 إطارات قضائية بوظائف أخرى”.

وأضاف أنه” تم إنهاء مهام 14 رئيس مجلس قضائي و4 نواب عامّين”.

وذكرت الرئاسة الجزائرية إن الحركة “تهدف إلى إعطاء ديناميكية لسير الجهات القضائية وتحسين نوعية أدائها، من خلال تعيين كفاءات قضائية برهنت على جدارتها في ميدان العمل القضائي”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.