الجزائر تمنح تونس قرضا و وديعة ومساعدة مالية بقيمة 250 مليون دولار

منحت يوم أمس الأحد 04 ماي 2014 الجزائر تونس 250 مليون دولار في شكل قرض ووديعة ومساعدة مالية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي أداها رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة إلى الجزائر يومي 3 و4 ماي الجاري.

فقد تم بقصر الحكومة الجزائرية التوقيع على اتفاقية تقضي بإيداع 100 مليون دولار بالبنك المركزي التونسي، وبروتكولين ماليين يتعلق الأول بمنح قرض بقيمة 100 مليون دولار في ما يهم الثاني منح مساعدة مالية لتونس (غير قابلة للاسترداد) بقيمة 50 مليون دولار.

وحضر مراسم التوقيع رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة ونظيره الجزائري عبد المالك سلال.

وصرح محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري لمبعوثة "وات"بأن المبلغ الذي تحصلت عليه تونس (250 مليون دولار) سيعزز موارد الدولة من العملة الصعبة وسيساهم في الترفيع من المدخرات الوطنية بثلاثة أيام إضافية على الأقل لتصبح 100 يوم مقابل 97 يوما حاليا إلى جانب تعزيز موارد الميزانية.

وأشار العياري إلى أن المباحثات بين الجانبين التونسي والجزائري تطرقت إلى أوجه التعاون في مجالات الطاقة والاستثمار والمقاولات إلى جانب دعم المناطق الحدودية عبر إرساء مشاريع اقتصادية مشتركة.(وات)

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.