البنك العربي لتونس يتوّج الفائزين في مسابقة التحدي في دورتها الحادية عشرة (صور)

نظم البنك العربي لتونس "ATB" مساء الجمعة 24 نوفمبر 2017، حفلا صاخبا أعلن خلاله عن قائمة الفائزين في مسابقة التحدي في نسختها الحادية عشر، وذلك بإشراف المدير العام للبنك فريد بن تنفوس وعدد من إطارات البنك والفنانين والخبراء في المجال الاقتصادي وممثلين عن وسائل الاعلام.

وأضفت فرقة الجاز التابعة لنادي تونس مرفوقة بالفنانة الشابة نسرين جابر طابعا احتفاليا مميزا على السهرة التي نشطها كل من الاعلامية دنيا الشاوش ورئيس لجنة المسابقة الهاشمي علية.

وتم توزيع الجوائز وفق شعار المسابقة "نحن نؤمن بطموحاتكم " طيلة 11 سنة، وهي تنقسم إلى ثلاث فئات: "فئة الفنون والثقافة" و"فئة العلوم والتكنولوجيا" و"فئة الإدارة التكنولوجية وريادة الأعمال".

وعن الفئة الأولى فاز المتسابق أشرف جغمون عن شريطه القصير "خليني نسمع" بالجائزة المالية الكبرى والمقدرة بـ10 آلاف دينار في حين فازت كل من المترشحتين إلى النهائيات معه فاطمة بورشاني وسارة سعداوي بجائزتين تشجيعيتين بقيمة ألف دينار لكل منهما.

أما عن فئة العلوم والتكنولوجيا فقد تقاسم كل من المترشحين للنهائيات محمد بلحاج عن مشروعه المتمثل في خلية نحل تكنولوجية ومحمد علي صولة عن مشروعه "NEXT HR" مبلغ العشرة آلاف دينار بالتساوي بينهما حيث ارتأت اللجنة أن المشروعين متساويين في القيمة ويستحقان نفس التشجيع، في حين حصل خالد قاسم عن مشروعه الموجه للنقل العمومي على مبلغ الألف دينار كجائزة تشجيعية.

وفازت عن الفئة الثالثة المتسابقة سندة بكار عن مشروعها "FABLIVE" في حين فاز كل من سيف الدين بن زينية وصبرين بن براهم وأشرف دواحي بالجائزة التشجيعية المقدرة بألف دينار.

وقد تم اختيار الفائزين في مسابقة التحدي للبنك العربي في تونس في نسختها الحادية عشر، من خلال تقييم الجودة الفنية للمشروع وتميزه ونجاعته العلمية والفنية والجدوى في إنجازه من قبل لجنة التحكيم التي ضمت الشخصيات التالية: 

هاشمي علية (رئيس اللجنة) – عياض عمار (محامي) – سمير عنابي (محامي) سلمى بكار (سينمائية) – محمد صالح بن عيسى (أكاديمي ووزير سابق) – نجيب الشاهد (صناعي) – عائشة النيفر (أكاديمية مختصة في الاعمال والتكنولوجيا) – ريم فايز (أكاديمية) – محمد علي السعدي (فنان) – توفيق الجلاصي (أكاديمي ووزير سابق) – علي اللواتي (كاتب) – نجا مهداوي (فنان)  – سلوى سماوي (مدير عام مايكروسوفت) – انصاف يحياوي (صحفية).

وقال المدير العام للبنك العربي لتونس فريد بن تنفوس في كلمة له بالمناسبة إن الهدف من تنظيم مسابقة التحدي منذ 11 سنة إلى اليوم هو تشجيع ودعم مبادرات الإبداع ومكافأة الشباب التونسي الملهم في مجالات الفن والثقافة والعلوم والتكنولوجيا والإدارة والاعمال داخل أرض الوطن أو خارجه، مشيرا إلى أن اهتمام البنك بهذه الجوانب إلى جانب دوره الاقتصادي التجاري يثبت صفته كبنك مواطن.

وأكد بن تنفوس في هذا السياق أن الدورة الحادية عشر لمسابقة التحدي ستكون حلقة جديدة من حلقات نجاح البنك العربي لتونس كما سيكون لها صيتا أكبر على المستويين العربي والإقليمي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.