الاطاحة بوفاق اجرامي دولي وحجز مبلغ قدره 300 ألف دينار

 

اطاح اعوان الفرقة المركزية الثالثة للحرس الوطني بالعوينة، يوم أمس الاربعاء 4 أكتوبر 2023 ،  بوفاق إجرامي دولي ينشط بين تونس وبلدان إفريقية وآسيوية يتعمد القيام بعمليات ماليّة مسترابة ومخالفة قانون الصرف وإعتماد طريقة الحوالة السوداء "HAWALA" لتصريف العملة على خلاف الصيغ القانونيّة وحجز مبلغ مالي نقدا من العملة التونسيّة قدره 300 ألف دينار و سيارات بلغت قيمتها 120 ألف دينار عملة تونسيّة.

وأفضت الأبحاث أن المبالغ المحولة على خلاف الصيغ القانونية منها ما يتم إستغلالها من قبل أنفار من جنوب الصحراء بغاية خلاص معاليم الإقامة بالبلاد التونسيّة والتحضير لإجتياز الحدود البحريّة خلسة ومنها ما يتم إستغلالها للقيام بعمليات توريد سلع من بلدان آسيوية دون إتباع المسالك البنكيّة القانونيّة والتفصي من خلاص المعاليم الديوانيّة والتهرب الضريبـي.

 هذا و بِإِستشارة ممثل اُلنِيابة اُلْعموميّة لَدى اُلْمحكمة الإِبتدائِيّة بصفاقس، أذن للوحدة المتعهّدة بالبحث بالإِحتفاظ بِعدد 7 أنفار من أفراد الشبكة.

 وداد العابد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.