أمام وزارة التربية: حالة من الاحتقان في صفوف المعلمين العاطلين عن العمل.. وجلول في قفص الاتهام

يشهد محيط وزارة التربية بشارع باب بنات بالعاصمة، حالة من الاحتقان لدى عدد من الأساتذة العاطلين عن العمل الذين تلقوا في أكثر من مناسبة وعودا من قبل وزير التربية ناجي جلول بإدماجهم في الوظيفة العمومية.

وأفادت السيدة  "شادلية الحضيري"، منسقة لجنة أساتذة التعليم الابتدائي المتحصلين على معدل يساوي أو يفوق 10 من 20، خلال مناظرة  الكباس لـ 2015، والذين لم يقع انتدابهم، أنّ ما يقارب الـ 200 أستاذ عاطل عن العمل، اعتصموا منذ ديسمبر 2015، أمام وزارة التربية مطالبين بتشغيلهم مثلما وعدهم وزير التربية في وقت سابق لسدّ شغور المعلمين.

وأضافت "الحضري" في  حديث لحقائق  أون لاين، أن المعلمين المعتصمين حاولوا منذ قليل الدخول إلى مقر وزارة التربية من أجل الاعتصام في بهوها لكنّهم  منعوا بالقوّة، الامر الذي أدى إلى وقوع حالات إغماء في صفوفهم.

وقالت السيدة "الحضيري" إنّ المعتصمين ملّوا الاعتصام في ليالي الصقيع وملّوا الفقر والتهميش، خاصة في  ظلّ انتداب عدد منهم مؤخّرا عبر اعتماد سياسة المحاباة وسياسة الانتقاء.

وقالت: "يبدو أننا لم نظفر بحقنا في التشغيل لأننا مفروزون اجتماعيّا"، منددة بأسلوب الوزير في تجاهلهم وتسويفهم.

يُشار إلى أن لجنة أساتذة التعليم الابتدائي، سبق ان نظمت عديد الوقفات الاحتجاجية في مختلف ولايات الجمهورية للمطالبة بالانتداب، والتقت في أكثر من مناسبة بـ"ناجي جلول" الذي وعدهم بالعمل على تسوية وضعيتهم.

وكان وزير التربية تحدث عن وجود نقص في عدد المعلّمين يبلغ 4000 معلم خصوصاً في المناطق الداخلية، متعهدا بسد الشغور عبر انتداب عدد من أساتذة التعليم الابتدائي المتحصلين على معدل يساوي أو يفوق 10 من 20، خلال مناظرة  الكباس لـ 2015.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.